هدي مزيانة وبعد تدخل والي الجهة… تركيب 10 الاف كرسي بمدرجات ملعب بني ملال وفارس عين اسردون يجري مبارياته بملعب الفوسفاط بخريبكة و يعقد جمعه العام في هذا التاريخ

8 ديسمبر 2020
هدي مزيانة وبعد تدخل والي الجهة… تركيب 10 الاف كرسي بمدرجات ملعب بني ملال وفارس عين اسردون يجري مبارياته بملعب الفوسفاط بخريبكة و يعقد جمعه العام في هذا التاريخ

أ- عبد العاطـــي

 

رفضت السلطات الإقليمية لإقليم خنيفرة طلب فريق رجاء بني ملال باستقبال مبارياته المقبلة برسم منافسات البطولة الإحترافية الثانية لهذا الموسم بالملعب البلدي بمدينة خنيفرة.

فقد أبلغت السلطات المحلية لمدينة خنيفرة اللجنة المؤقتة المسيرة للفريق الملالي بأن الإجتماع الأمني بحضور المسؤولين الطبيين قرر عدم السماح لفريق عين أسردون باستغلال الملعب البلدي لمدينة خنيفرة لإجراء مبارياته المقبلة متحججة بالحالة الوبائية التي تعرفها مدينة خنيفرة، مما دفع المسؤولين الملاليين لتغيير الوجهة نحو مدينة خريبكة. فقام بعض أعضاء اللجنة المسيرة بوضع طلب استغلال ملعب الفوسفاط بخريبكة لنفس الغرض لدى السلطات المحلية بخريبكة و اللذين تفاعلوا سريعا مع طلب الفريق الملالي بعد تدخل والي جهة بني ملال خنيفرة، خصوصا وأن الفريق عليه أن يستقبل ضيفه فريق الراسينغ البيضاوي يوم الخميس المقبل برسم الدورة الثانية للبطولة الإحترافية الثانية . و حسب أحد أعضاء اللجنة المسيرة فإن السلطات الخريبكية وافقت مبدئيا على الطلب و ذلك حتى تتمكن الجامعة التي تعلن على البرنامج الأسبوعي يوم الثلاثاء من برمجة المباراة بملعب الفوسفاط بخريبكة في انتظار حصول الفريق على الموافقات الرسمية للجنة الأمنية و السلطات الطبية التي تلزم الفريق باتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية الطبية الضرورية.

محنة كبيرة يواجهها فريق عين أسردون في البحث عن ملعب يتوفر على جميع المواصفات المطلوبة لإستقبال مباريات البطولة الإحترافية في انتظار افتتاح الملعب الشرفي ببني ملال الذي يخضع منذ مدة طالت كثيرا للإصلاحات اللازمة، بحيث انتهت جميع الأشغال الكبرى كتكسية أرضيته بعشب اصطناعي من الجيل الأخير و إعادة بناء جميع مدرجاته و المنصة الشرفية و لم يتبق سوى تركيب السياج المحيط لأرضية الملعب و إصلاح المرافق الصحية المخصصة للجمهور و تخصيص قاعة العلاجات الطبية ثم تركيب الكراسي على المدرجات حيث يتوفر الفريق على 5000 كرسي بلون أخضر ستضاف إليها 5000 كرسي أخرى بلون أبيض كإشارة لألوان الفريق الملالي . و قد سبق لمسؤولي الفريق و بعض أعضاء جمعيات المحبين أن احتجوا على بطء الإصلاحات فقام والي الجهة بزيارتين للملعب لتسريع وثيرة الأشغال.

من جهة أخرى سيعقد الفريق الملالي الجمع العام السنوي يوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري بقاعة الغرفة الفلاحية ببني ملال بعد أن صادقت الجامعة على لائحة المنخرطين التي تضم 73 فردا من بينهم حسب أحد أعضاء اللجنة المسيرة أصحاب شركات و مسيري مؤسسات اقتصادية و كذا بعض رؤساء الجماعات المحلية التابعة لإقليم بني ملال. و حسب القوانين الجاري بها العمل فإن الراغبين في الترشح إلى عضوية المكتب المسير الذي سينتخب في الجمع العام ،عليهم مراسلة الجامعة من خلال لائحة موقعة من طرف الوكيل الذي سيصبح رئيسا للفريق و ذلك قبل 8 أيام من موعد الجمع العام. و يتداول المتتبعون و بعض أعضاء جمعيات المحبين أسماء بعض المنخرطين الذين سبق لهم أن سيروا الفريق و منهم من تحمل مسؤولية الرئاسة لعدة مواسم سابقة في حين عبرت جهات أخرى على رغبتها لفسح المجال لمسيرين جدد و القطع مع المسيرين السابقين الذين يحملونهم فشل الفريق في الرقي و التقدم لإعادة أمجاده السابقة.

الاخبار العاجلة