بالفيديو…العاملي عميد كلية الآداب ببني ملال يتحدث عن أهم التدابير والتسهيلات لإنجاح تسجيل الطلبة والطالبات الجدد ويؤكد :” تانسجلو ازيد من 500 طالب يوميا ووفرنا كل الظروف لإنجاح الدخول الجامعي””

26 سبتمبر 2020
بالفيديو…العاملي عميد كلية الآداب ببني ملال يتحدث عن أهم التدابير والتسهيلات لإنجاح تسجيل الطلبة والطالبات الجدد ويؤكد :” تانسجلو ازيد من 500 طالب يوميا ووفرنا كل الظروف لإنجاح الدخول الجامعي””
تاكسي نيوز / جمال مايس 
تَسْتقبل كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال (جامعة السلطان مولاي سليمان) على مدى أسبوع بداية من 23 شتنبر إلى فاتح أكتوبر المقبل ، -تستقبل- الطلبة والطالبات الجُدد الذين سبق لهم التسجيل بالموقع الالكتروني للكلية ، وذلك من أجل وضع ملفات تسجيلهم حسب برنامج مُحكم سطرته إدارة الكلية لتفادي الإزدحام.
وفي تصريح لمحمد العاملي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال ، أَشَادَ بالأَجْواء الجيِّدة التي مَرَّت فيها امتحانات الدَّورة الربيعية المُؤجلة ، إِذْ ساهم في هذا النجاح إحداث 10 مراكز للقرب خاصة بالإمتحانات بكل من أقاليم أزيلال وخنيفرة وخريبكة والفقيه بن صالح.
وتوجه العميد في تصريحه بالشكر لجميع الفاعلين والشُّركاء الذين ساهموا في إنجاح هذه المحطة الناجحة و الأولى من نوعها في ظل الظروف العصيبة التي تسببت فيها جائحة كوفيد19.
وأَرْدف العاملي أن نجاح عملية الامتحانات حفَّزتهم للإستعداد لاستقبال الطلبة والطالبات الجُدد برسم الموسم الجامعي 2020/2021 ، حيث تم تهييء الظروف الملائمة لاستقبال الطلبة من خلال تجند أطر الكلية لإنجاح هذه المرحلة ، بالإضافة إلى اتخاذ تدابير وقائية  كقياس درجات الحرارة ، وتوفير التَّعقيم بمدخل الكلية ، مع حث الطلبة على احترام التباعد الجسدي داخل المؤسسة الجامعية .
وأَضَاف العَميد انَّ قاعات ومدرجات الكُلية الخمسة المخصصة لتسجيل الطلبة تستقبل حوالي 150 طالب وطالبة كل ساعة ، بمعدل يفوق 500 في اليوم ، مُؤكدا انه من المنتظر ان يتم تسجيل حوالي 4200 طالب وطالبة.بالاضافة إلى طلبات الاستعطاف وباكالوريا ماقبل 2020.
ومن جهته ، أكَّد محسن إيدالي نائب العميد المُكلف بالشؤون البيداغوجية ان عملية تسجيل الطلبة الجدد تتم بمسؤولية و تَمُرُّ في أحسن الأحوال ، ويسْهر على إنجاحها الموظفين والأُطر الإدارية والتقنية والأساتذة ، إلى جانب الطلبة والطالبات الذين أَثبتوا بأنَّهم وَاعُون بأهمية احترام التدابير الوقائية والتباعد الجسدي.
واخْتَتَم إيدالي نائب العميد حديثه للموقع قائلا :” غايتنا هي تجاوز هذه المرحلة العصيبة بكل مسؤولية ، وأن نضمن موسماً جامعياً ناجحاً”.
وأكد مجموعة من الطلبة والطالبات في تصريحات مُتفرقة للموقع انهم وضعوا ملفات تسجيلهم في أحسن الظروف ، ولقوا استقبالاً جيِّداً من طرف حراس الأمن ببوابة الكلية ، والذين قاسوا لهم درجات حرارتهم ، ووَجَّهُوهُم نحو القاعات و المدرجات حيث يتواجد مجموعة من الموظفين والموظفات الذين يبذلون مجهودات كبيرة لاستقبالهم ويسهرون على عملية تسلُّم الوثائق الخاصة بالتسجيل للموسم الجامعي 2020/2021.

 

الاخبار العاجلة