الدكتور فؤاد شفيقي يؤطر يوما دراسيا عن بعد بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ببني ملال

4 يونيو 2020
الدكتور فؤاد شفيقي يؤطر يوما دراسيا عن بعد بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ببني ملال

عن لجنة الاعلام والتواصل

 

حرصا منه على استكمال التكوين ونظرا لأدواره الطلائعية في ضمان الاستمرارية البيداغوجية منذ الاعلان عن توقف التعليم الحضوري، نظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، يوما دراسيا تفاعليا عن بعد في موضوع “نحو نموذج بيداغوجي جديد بالمدرسة المغربية ” اليوم 03 يونيو 2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال على منصة microsoft teams . حضر فعالياته ازيد من 220 مشارك ومشاركة من مختلف الفءات التربوية (مدراء مكونون ومفتشون، . …)
اكد الدكتور فؤاد شفيقي في هذا اللقاء على ضرورة التفكير الجدي والمسؤول في تبني نموذج بيداغوجي جديد بالمدرسة المغربية الى جانب النموذج التنموي ببلادنا كما جاء في دستور 2011 و في الرؤية الاستراتيجية ل 2015/2030،قصد تحسين خدمات المدرسة المغربية وتجويدها وتطويرها،كما اكد السيد المؤطر على الادوار الفاعلة للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في مواكبة مستجدات المنهاج التربوي وتنزيل اوراشه عبر مدخل التكوين والبحث العلمي ،و عرج على مداخل اخرى تتدخل في الاصلاح التربوي والتعليمي من خلال طرحه لتصور شمولي لهذا النموذج. يعتمد على مقاربات متنوعة اهمهامقاربة نسقية قوامها التنوع والتطوير والانفتاح والابتكار.

وختم الدكتور شفيقي اللقاء برصد معالم النموذج البيداغوجي الجديد والمامول .وتطرق لبعض سبل تحقيقه والتي تتمثل في مجموعة من المشاريع التي اطلقتها الوزارة ،وتسهر حاليا على تنزيلها في اوراش. كما تمت مناقشة العديد من الجوانب المرتبطة بالموضوع عبر تدخلات الاساتذة الحاضرين أجاب عنها المحاضر.

الاخبار العاجلة