المجلس الوطني للصحافة ينظم دورة تكوينية عن بعد لفائدة صحافيي وصحافيات جهة بني ملال خنيفرة

4 يونيو 2020
المجلس الوطني للصحافة ينظم دورة تكوينية عن بعد لفائدة صحافيي وصحافيات جهة بني ملال خنيفرة

أعلن المجلس الوطني للصحافة استمرار تنفيذ برنامجه التكويني المباشر عن طريق تقنية التناظر عن بعد من خلال منصات التواصل والذي كان قد بدأه منذ أكتوبر المنصرم واستفاد منه 160 صحافية وصحافيا في سبع جهات من المملكة، وتم توقيفه بسبب تفشي جائحة “كورونا”.

وافاد بلاغ للمجلس الوطني للصحافة انه نظم دورة تكوينية لفائدة صحافيي وصحافيات جهة بني ملال خنيفرة، وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد 29 و30 و31 من شهر ماي 2020.

وأوضح البلاغ أن الدورة التكوينية أطرها الأساتذة محمد الركراكي من المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط في تقنيات التحرير، والأستاذ إدريس أوهاب رئيس تحرير بالقناة الثانية “دوزيم” في موضوع التقنيات السمعية البصرية وصناعة المحتوى، والدكتور الحساني الإدريسي خبير وأستاذ جامعي في موضوع أخلاقيات مهنة الصحافة.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذه الدورة شارك فيها 22 صحافية وصحافيا من مختلف المنابر الإعلامية المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية المتواجدة بالجهة، وذلك على مدى ثلاثة أيام بمعدل ثلاث ساعات في الحصة.

وقد شكلت هذه الدورة تجربة جديدة في التواصل مع الصحافيات والصحافيين عبر تقنية التواصل عن بعد. وكانت مثمرة لكل الأطراف سواء المشاركة أو المنظمة أو المؤطرة. يضيف البلاغ، ومكنت الجميع من التفاعل وفتح النقاش الرصين حول واقع الممارسة المهنية والرهانات الجديدة المطروحة على هذا القطاع الحيوي.

كما قدم المشاركون عددا من الاقتراحات الكفيلة بتطوير وتجويد التكوين والتكوين المستمر سواء من حيث المواضيع أو من حيث مدة كل دورة. وأشار البلاغ إلى أن المجلس سيعمل على استحضار هذه المقترحات فيما تبقى من دورات في الجهات الأخرى المبرمجة هذه السنة.

الاخبار العاجلة