جابها فراسو… مهاجر مغربي بايطاليا ادعى إصابته بفيروس كورونا لتفادي ترحيله للمغرب وهذا ما فعلته السلطات الايطالية معه!

5 مارس 2020
جابها فراسو… مهاجر مغربي بايطاليا ادعى إصابته بفيروس كورونا لتفادي ترحيله للمغرب وهذا ما فعلته السلطات الايطالية معه!

وكالات

 

قال موقع اخبار الجالية ان  مهاجرا مغربيا، ادعى اليوم الأربعاء، إصابته بأعراض فيروس كورونا المستجد؛ حتى لا يطرد من مركز المهاجرين في مقاطعة تورينو الإيطالية.

وأفادت شرطة ولاية فورلي، بأن الشاب المغربي يبلغ من العمر 26 عاما، ودخل البلاد عام 2016 بتأشيرة منتظمة للعمل الموسمي، غير أنه أقام بشكل غير قانوني، ورحل إلى مركز للمهاجرين، حسب وكالة “سبوتنيك” .

وكانت السلطات الأمنية الإيطالية، قد قبضت على الشاب المغربي في 30 دجنبر عام 2017، وأودعته السجن مع متهمين آخرين، بعد الحكم عليه بالسجن لمدة عامين و8 أشهر، في تهمة التجارة بالمخدرات، وتم وضعه قيد الإقامة الجبرية بعد انتهاء مدة سجنه، وذلك مع أحد أقاربه المقيمين في مقاطعة فورلي.

وبعد انتهاء الإجراءات الإدارية، صدر حكم بطرده من إيطاليا وتم احتجازه بتورينو، في انتظار ترحيله إلى المغرب.

وحاول المهاجر الهرب من العودة إلى المغرب، إذ تظاهر بأنه مريض بكورونا باصطناع حالة التقيؤ بوضع أصابعه في فمه، غير أن الكشف الطبي أكد أن حالته الصحية جيدة.

وادعى المهاجر، خلال عملية النقل إلى تورينو، أنه مصاب بالحمى وأعراض فيروس كورونا الجديد، وعرض على أطباء في مستشفى بييمونتي، وبعد الكشف والتحاليل الخاصة بفيروس كورونا جاءت النتيجة سلبية.

وتبين من فحص المهاجر المغربي، أن سبب ارتفاع درجة حرارة جسده تناوله كميات من التبغ أو مواد أخرى تعمل على رفع درجة حرارة الجسد، التي تراوحت بين 38.9 و37.7 درجة في غضون بضع دقائق

الاخبار العاجلة