المجلس الجهوي للعدول والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ببني ملال يُنَظِّمان لقاء تواصلياً حول التغطية الاجتماعية والصحية الأساسية

10 فبراير 2020
المجلس الجهوي للعدول والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ببني ملال يُنَظِّمان لقاء تواصلياً حول التغطية الاجتماعية والصحية الأساسية

مراسلة خاصة عن اللقاء

 

نظم المجلس الجهوي للعدول بدائرة محكمة الاستئناف ببني ملال، بتنسيق مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ببني ملال، لقاء تواصليا حول التغطية الاجتماعية والصحية الأساسية للعمال غير الإجراء – فئة العدول وذلك يوم السبت 08 فبراير 2020 بالغرفة الجهوية الفلاحية ببني ملال .

وتم خلال هذا اللقاء الوقوف وإبراز دور الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في تحقيق التنمية الاجتماعية عبر تمديد الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية ، لفائدة المهنيين و العمال المستقلين والأشخاص الغير أجراء اللذين يزاولون نشاطا خاصا، فيما يتعلق بالعدول.

وقد تم في بداية هذا اللقاء الاستماع الى كلمة افتتاحية للسيد رئيس الهيأة الوطنية للعدول رحب من خلالها بالحضور الكريم وأكد على أهمية هذا اللقاء التواصلي والاهداف المرجوة منه ،تلتها كلمة لرئيس الهيأة الجهوية للعدول أشار من خلالها إلى أهمية اللقاء التواصلي وما مدى استفادة السادة العدول من التغصية الصحية .

بعدها قدَّم السيد المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة بني ملال خنيفرة عرضا فيما و مفصلا حول طبيعة الخدمات المقدمة من طرف الصندوق والتي ينظمها القانونان 98-15و99-15 الخاصين بالحماية الاجتماعية ونظام المعاشات.معددا الامتيازات التي سيستفيذ منها السادة العدول في هذا الإطار هُمْ وباقي أفراد اسرهم.

بعد ذلك تناول الكلمة عدد من السادة العدول الذين ثمنوا هذا اللقاء التواصلي وطرحوا عددا من الأسئلة التي تشغل بالهم وطالبوا بمجموعة من التوضيحات بخصوص كيفية استفادتهم من التغطية الصحية وشروطها وواجباتها بالموازاة مع طلب معرفة الامتيازات التي توفرها هذه التغطية الصحية المنخرطين وذويهم.
وفي نهاية العرض تدخل الحضور بأسئلتهم الدالة على تفهم للمطلوب منهم وبسطوا جميع الإشكالات التي يمكن أن تعترض سبيل تطبيق الانضمام إلى الصندوق معبرين عن تفاعلهم الكبير مع هذا القطاع الحيوي الذي هم في أمس الحاجة إلى خدماته المهنية والإنسانية.
وقد كان المدير الجهوي للصندوق الضمان الاجتماعي موفقا في اجابات على استفسارات السادة العدول بلباقة ولطافة كبيرين مع التنصيص على المستجدات واعدا بايجاد حلول مناسبة لجميع تساؤلاتهم والمشاكل الموضوعية المتعلقة بهذا القطاع .

ونشَّط هذا اللقاء التواصلي كل من السيد رئيس الهيئة الوطنية للعدول و رئيس المجلس الجهوي لعدول استئنافية بني ملال و السيد المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و السيد رئيس وكالة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ببني ملال.

 

الاخبار العاجلة