واش طاحت الصمعة علقو الصحافة والجمهور!… محماد عفيف رئيس رجاء بني ملال يستقيل ويُقدم مبررات غير مقبولة وأصابع اتهامه تُشير للجمهور والصحافة!!

5 فبراير 2020
واش طاحت الصمعة علقو الصحافة والجمهور!… محماد عفيف رئيس رجاء بني ملال يستقيل ويُقدم مبررات غير مقبولة وأصابع اتهامه تُشير للجمهور والصحافة!!

أ.عبد العاطــــي

  و أخيرا قدم رئيس رجاء بني ملال لكرة القدم استقالته.خبر كان الجمهور الملالي ينتظره بفارغ الصبر و كان يطالب به منذ مدة.

استقالة الرئيس محمد عفيف التي وجهها إلى أعضاء المكتب المسير و إلى المنخرطين بالفريق كما جاء فيها نتوفر على نسخة منها ضمنها الأسباب التي دفعته إلى ذلك و أهمها قناعته الراسخة بعدم قدرته على مواصلة مهمته كرئيس أمام الإكراهات المتمثلة في الجو الفاسد في محيط الفريق الذي وصل إلى الإهانة و الإعتداء من طرف بعض المدفوعين من جهات معلومة حسب قوله ، و المدعومين من بعض المواقع الإلكترونية . لذلك تبين له أنه لا يمكن له أن يستمر كرئيس للفريق ، و أنه سيبقى رهن الإشارة إلى حين عقد جمع عام استثنائي خلال الأيام القادمة.

السيد الرئيس قرر الإستقالة فقط لأن محيط الفريق فاسد و مشحون، و لا يرى سيادته بأن نتائج الفريق المخيبة و المستوى المنحط الذي وصل إليه الفريق و الوجه المهين الذي ظهر به منذ بداية الموسم لا يستحق أن يدفعه للإعتراف بفشله وتقديم استقالته و التنحي من مسؤولية تبين أنه غير كفء و غير مؤهل لتحملها.الأداء الضعيف و الباهت الذي قدمه الفريق طيلة مرحلة الذهاب من البطولة   و حصيلة ثلاث نقط في 15 مباراة خاضها الفريق لا تهم الرئيس و لا يخجل من ذكرها ، بل المحيط الفاسد للفريق و الذي يعني به احتجاجات الجمهور داخل و خارج الملعب و وقفته الإحتجاجية التي نظمها أمام مقر الفريق و مطالبة جميع هذه الجماهير بضرورة استقالة المكتب المسير دوافع يراها الرئيس فاسدة و دفعت به لتقديم استقالته.

   فريق عين أسردون ملك لجميع الجماهير الملالية التي توجد داخل و خارج المغرب و مصيره يهم جميع المهووسين بحب الفريق و المفتونين بألوانه، و كل ما يضر بسمعة الفريق يخدش حب و ولاء هاته الجماهيرله. سمعة الفريق انحطت في عهد رئاسته، و نتائجه أصبحت وصمة عار في جبين الجمهور الذي لم يسبق له أن عاين فريقه في هذا المستوى الرديئ، سواء من حيث الأداء أو من حيث النتائج التي أضحت مثيرة للضحك و الإستهزاء من طرف المتتبعين الرياضيين في مختلف الأوساط الكروية. كل هذا لا يهم الرئيس بل ما يهمه هو أن يسكت الجمهور و أن لا يحتج، وأن لا تكتب تلك المواقع التي وصفها سيادته بالمفضوحة و لتذهب سمعة الفريق إلا الدرك الأسفل.

الجمهور يطالب باستقالة الرئيس و يطالب أيضا بمحاسبته على المستوى الرياضي و كذا على المستوى المالي، و ذلك ما طلبه من والي الجهة في جلسة رسمية عقدها الوالي بمقر الولاية الأسبوع الماضي مع مختلف مكونات الجمهور الملالي، بحكم أن الأموال التي تصرف على الفريق هي أموال عمومية و من حق مجلس الجهة أوالمجلس البلدي أو المجلس الإقليمي مراقبة كيفية صرف هذه المنح.

    فليعلم السيد الرئيس بأن استقالته مقبولة و مرحب بها من طرف الجماهير الملالية،  قبل أن يقبلها أعضاء المكتب المسير أو المنخرطون أو أي جهة كانت معنية بالشأن الكروي. و الجمهور الذي هو الروح الحقيقية للفريق يدعو المكتب المسير لإتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في هذا الشأن ، و ذلك بعقد جمع استثنائي في أقرب وقت لتشكيل لجنة من أعضاء المكتب والمنخرطين تعنى بتصريف أشغال الفريق إدارية و تقنية على أساس أن تغير استراتيجية العمل باعتماد توجه جديد يستحضر واقع الفريق الحالي  و يستشرف مستقبله في الموسم القادم بدون أي تخوف أو خجل.. و الله الموفق.

الاخبار العاجلة