اعفاءات وزير الصحة… هل هي تبادل للأدوار وضحك على ذقون المغاربة؟ احتقان خريبكة مثلا…

2 فبراير 2020
اعفاءات وزير الصحة… هل هي تبادل للأدوار وضحك على ذقون المغاربة؟ احتقان خريبكة مثلا…

تاكسي نيوز / كريم المصلي 

 

لم تخفي مصادر نقابية تحفظها من الاصلاحات التي يقوم بها وزير الصحة خالد ايت طالب لاسيما قيامه باعفاءات مركزيا وجهويا لعدد من المسؤولين على رأس مديريات الصحة.

وعزى متتبعون تخوف النقابات لكون وزارة الصحة تتراجع عن قرارات الاعفاء وتسند المسؤوليات لمدراء يسيئون إليها بتجاوزاتهم وتعسفاتهم التي تُصبح حديث الرأي العام المغربي وتخلق البلبلة بين العاملين انفسهم.

فمثلا ، ما يقع من احتقان غير مسبوق بالمستشفى الاقليمي لخريبكة ، ساهمت فيه بشكل كبير مندوبية الصحة حين قررت وضع شكاية ضد موظفيها وجرهم لردهات المحاكم بدل حل المشاكل في إطار إداري ودون اللجوء إلى أقسام الشرطة.

فالمندوب الحالي للصحة يقول نقابي سبق أن صدرت في حقه اعفاءات من طرف وزراء سابقين ، حيث كان على رأس المديرية الجهوية للحسيمة فتم تنقيله إلى المديرية الجهوية لبني ملال ، قبل ان يتم اعفاءه مجددا وتعيينه مندوبا اقليميا ، ثم نقله الى مندوبية خريبكة .

فمصادر نقابية تطرح اسئلة حول هذه السياسة في التنقيلات وتؤكد انها سبب فشل منظومة الصحة بالمغرب ، وستحول دون انجاز الاصلاحات التي يصبو إليها وزير الصحة ايت طالب وتُسائله هل الاعفاءات هي مجرد تبادل للأدوار وضحك على ذقون المغاربة؟!

الاخبار العاجلة