الاساتذة المقصيون من الترقي خارج السلم يحتجون أمام مديرية التعليم ببني ملال -بيان-

14 ديسمبر 2019
الاساتذة المقصيون من الترقي خارج السلم يحتجون أمام مديرية التعليم ببني ملال -بيان-

عن اللجنة

 

قرر الاساتذة المقصيون من الترقي خارج السلم،  الاحتجاج صباح الاحد 22 دجنبر امام مديرية وزارة التعليم ببني ملال. كما قرروا وفق بلاغ صادر عن تنسيقيتهم الاقليمية حمل الشارات يوم الثلاثاء 17 دجنبر الحالي .و ذلك في اطار برنامج وطني انطلق يوم 5 نونبر بالرباط بوقفة امام الوزارة وفيما يلي نص البيان :

 

بيان

 

اللجنة الإقليمية تدعو المقصيات و المقصيين من خارج السلم في مختلف المؤسسات التعليمية لخوض البرنامج الإحتجاجي الوطني كما يلي :

– الثلاثاء 17 دجنبر: حمل الشارات و وقفات إبان فترات الإستراحة داخل المؤسسات التعليمية .

– الأحد 22 دجنبر : تنظيم وقفة أمام المديرية الإقليمية ببني ملال الساعة 11 صباحا.

عقدت اللجنة الإقليمية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم اجتماعها الأسبوعي ، في ظل ظرفية وطنية تتسم باستعار الهجمة المخزنية الموجهة ضد الإحتجاجات السلمية لنساء و رجال التعليم ، و التي بلغت أوجها فيما تعرض له الأساتذة حاملو الشهادات من تنكيل و تعنيف بشقيه البدني و اللفظي ، بالعاصمة الرباط. و عوض الإنكباب الجدي على حل ملفات مختلف فئات موظفي قطاع التعليم ، اختارت الوزارة سياسة الهروب إلى الأمام عبر تعليقها الأحادي و المفاجئ لجلسات الحوار القطاعي ، كمحاولة منها لفرض سياسة الأمر الواقع .

إن اللجنة الإقليمية و هي تقف عند هذه التطورات الخطيرة و ارتداداتها على مطلب الترقي لخارج السلم ، و آفاق معركة انتزاع هذا الحق المصادر ، فإنها تعلن للرأي العام بإقليم بني ملال مايلي :

– تثمينها للبيان الصادر عن اللجنة الوطنية لتنسيقيتنا ، و تؤكد انخراطها بثقة في المحطات النضالية الواردة فيه .

– اعتزازها بحجم تواجد التنسيقية في الإقليم ، و بالتفاف المقصيات و المقصيين حولها .

– دعوتها المقصيات و المقصيين من خارج السلم على صعيد إقليم بني ملال لحمل الشارات يوم الثلاثاء 17 دجنبر 2019، مع تنظيم وقفات احتجاجية نفس اليوم إبان فترات الإستراحة لأفواج الصباح و المساء.

– دعوة كافة المقصيات و المقصيين من خارج السلم للمشاركة القوية في الوقفة الإحتجاجية أمام مديرية وزارة التربية الوطنية ببني ملال يوم الأحد 22 دجنبر 2019 الساعة 11 صباحا .

– دعوة الإطارات النقابية و التنسيقيات و جمعيات الإداريين لدعم هذا البرنامج الاحتجاجي و مساندته .

كما تهيب اللجنة الإقليمية بالمقصيات و المقصيين من خارج السلم لمزيد من التعبئة و الصمود و تقوية التنسيقية استعدادا لخوض كافة الأشكال النضالية التي تفرضها المرحلة .

عن اللجنة الإقليمية

الاخبار العاجلة