هام للطلبة وخطوة مزيانة… المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية يطلق بوابة إلكترونية جديدة للطلبة الجدد للتسجيل من أجل الإستفادة من السكن الجامعي

3 أغسطس 2019
هام للطلبة وخطوة مزيانة… المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية يطلق بوابة إلكترونية جديدة للطلبة الجدد للتسجيل من أجل الإستفادة من السكن الجامعي

المصطفى فريكس 

في خطوة ايجابية ، تم إطلاق الخدمة الالكترونية لتقديم طلبات الاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية لفائدة الطلبة الجدد ، حيث تم توسيع هذه الخدمة لتشمل طلبة السلك الأول الذين لم يسبق لهم الاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية.

وفي تصريح حصري للسيد التهامي نور الدين المدير العام للمكتب الوطني لﻷعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية بالرباط التابع لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي ، أكد أن هذه الخدمة تأتي في إطار المجهودات المبذولة من طرف المكتب من أجل تبسيط المساطر المتعلقة بولوج الاحياء الجامعية والتي ستمكن أكبر عدد ممكن من الطلبة من تقديم ترشيحهم دون تكبد عناء التنقل والانتظار.

 

ويرى متتبعون للشأن الطلابي أن من شأن هذه الخدمة الالكترونية أن تخفف من معاناة الطلبة مع التنقل إلى الأحياء الجامعية لاسيما الطلبة القاطنين بمدن بعيدة كأزيلال وخنيفرة والفقيه بن صالح ، والذين كانوا في السابق يقطعون عشرات الكيلومترات عبر الحافلات من أجل التسجيل ، حيث تعكس هذه الخطوة استجابة الوزارة ومعها المكتب الوطني للأحياء الجامعية إلى نبض الطالب ، وتؤكد انخراطهما في مسلسل التغيير الذي تعرفه الإدارة المغربية والهادف إلى تقريب الإدارة من المواطن تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي قد أنهت في بلاغ لها، إلى علم كافة الطلبة الجدد المسجلين بالسلك الأول، برسم الموسم الجامعي 2019/2020 والراغبين في الاستفادة من السكن الجامعي بالأحياء الجامعية، أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، قد قام بإعداد منصة الكترونية لتقديم طلبات التشريح للاستفادة من السكن الجامعي عبر الموقع الإلكتروني، logement. ma.onousc.ma  وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين غشت إلى غاية شتنبر 2019.

وأوضح البلاغ، أنه في إطار تطوير وتجويد الخدمات الاجتماعية الموجهة للطلبة في ما يخص الإيواء بالأحياء الجامعية،  سيتم الإعلان، على مستوى الأحياء الجامعية، عن أسماء الطلبة الذين تم انتقاؤهم في مرحلة السجيل الإلكتروني، وسيكون على هؤلاء الطلبة الإدلاء بالوثائق الإدارية الضرورية لإتمام التسجيل.

وأشار البلاغ، في هذا الصدد، إلى أن طلبات الترشيح للاستفادة من السكن الجامعي الخاصة بالطلبة المسجلين بسلكي الماستر والدكتوراه، سيتم إيداعها مباشرة على مستوى الأحياء الجامعية.

الاخبار العاجلة