عاجل… “الطاس” تضع حدا للتسريبات وتخرج ببلاغ رسمي وتلغي قرار “الكاف” باعادة المقابلة بين الوداد والترجي

31 يوليو 2019
عاجل… “الطاس” تضع حدا للتسريبات وتخرج ببلاغ رسمي وتلغي قرار “الكاف” باعادة المقابلة بين الوداد والترجي

قضت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأربعاء، بإلغاء قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، القاضي بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي التونسي.

وحسب بلاغ “الطاس”، فقد تم قبول استئنافي الوداد والترجي جزئيا، وبالتالي تم إلغاء قرار المكتب التنفيذي لـ”الكاف”، بإعادة مباراة إياب النهائي بما أن الجهة التي اتخذت القرار ليست مختصة.

وأعاد “الطاس” إلى اللجان المتخصصة لدى “الكاف” الملف للبث في الأحداث التي طبعت نهائي رادس مع إتخاذ كل القرارات التأديبية المناسبة ومنها البث في إعادة المباراة أم لا.

وأشارت ذات المحكمة أنها ستواصل مداولاتها حول طلب الترجي الاحتفاظ باللقب والتوصل بالجوائز المالية، في الوقت الذي رفضت فيه دفوعات الوداد، حيث ستعلن قرارا نهائيا بهذا الخصوص مع الأخذ بعين الاعتبار كل قرار قد يتخذه “الكاف” لاحقا.

هذا، ورغم عدم صدور حكم نهائي لصالحه، سارع الترجي لإعلان تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا، حيث نشرت الصفحة الرسمية للنادي على موقع التواصل “تويتر”، نبأ عاجلا قالت فيه “رسمي: التاس يعلن الترجي التونسي بطل إفريقيا”.

كما نشرت في تغريدة أخرى “أخيراً و رسمياً الترجي بطل دوري أبطال إفريقيا يلاقي الزمالك بطل كأس الكونفيدرالية في مبارة كأس السوبر الإفريقي أحد أيام 16.17.18 أغسطس”.

وكان الاتحاد الإفريقي قد اتخذ قرارا بتاريخ 5 يونيو 2019 يقضي بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد اعتراض الوداد على عدم توفر تقنية حكم الفيديو المساعد وإنعدام الشروط الأمنية في الملعب.

هذا القرار من “الطاس” القاضي بالغاء اعادة المقابلة هو خطوة اولى لتعبيد الطريق الى الاعلان الرسمي من طرف الكاف لفوز الترجي بالكأس.

الاخبار العاجلة