السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح ينظم ندوة وطنية حول البيعة الشرعية

31 يوليو 2019
السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح ينظم ندوة وطنية حول البيعة الشرعية

 عن إدارة السجن المحلي الفقيه بن صالح

بمناسبة عيد العرش المجيد نظم المجلس العلمي بالفقيه بن صالح بتاريخ 31-07-2019 ندوة وطنية تحت شعار ” البيعة الشرعية اعتزاز وتلاحم بين الملك والشعب “.
وقد شارك في هذه الندوة التي احتضنها السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح ، كل من السيد رئيس المجلس العلمي ، والسيد المندوب الاقليمي للأوقاف والشؤون الاسلامية بحضور عدد كبير من النزلاء .


هذا وقد تمحورت الندوة حول البيعة التي يبنى عليها نظام الحكم في المملكة ، باعتباره نظام عريق ومتجدر في تاريخها ، استمر أزيد من اثنى عشر قرنا أي مند أن بايع المغاربة المولى ادريس الاكبر سنة 172 هجرية ، كما أن أصوله شرعية تتأسس على الوحي ( القران والسنة ) ، وذلك عندما بايع الصحابة رضوان الله عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، على السمع والطاعة .

يأتي تنظيم ورعاية مثل هذه الأنشطة بالمؤسسة لإشراك النزلاء في الاحتفال بالمناسبات الوطنية الغالية لما تشكله من مناسبة لتدعيم قيم الوطنية في نفوسهم وترسيخ الالتفاف حول الثوابت الوطنية والوحدة الترابية. و ذلك سيرا على التوجه التربوي والإصلاحـي للمندوبية العامة لإدارة السجون و اعادة الادماج في أفق إعادة إدماجهم في محيطهم الاجتماعي .

الاخبار العاجلة