الجمعية الجهوية للتربية والثقافة AREC بني ملال خنيفرة تنظم أياما تكوينية بمدينة خنيفرة 

4 يوليو 2019
الجمعية الجهوية للتربية والثقافة AREC بني ملال خنيفرة تنظم أياما تكوينية بمدينة خنيفرة 

عبد الحفيظ الحاجي

 

تحت إشراف المكتب التنفيذي للجمعية الجهوية للتربية والثقافة AREC بني ملال خنيفرة، تم تنظيم اللقاء الإعداي التكويني الأول لمخيمات 2019 ، تحت شعار ” المخيم فضاء للتربية على المواطنة ” بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم، بدار التلميذ سيدي اعمرو بإقليم خنيفرة، أيام 30/29/28 يونيو 2019 ..

لقاء تربوي جمعوي من شأنه إعطاء شحنة من الأفكار والتوجيهات المتعلقة بثقافة الفكر التربوي في مجال التخييم ، حتى تؤدي الأطر أدوارها التربوية في أسمى وأرقى الظروف .

وقد عرف هذا الملتقى الإعدادي التكويني عدة أنشطة، على رأسها تنظيم ورشات تكوينية، سهر على تأطيرها نخبة من الشباب الجمعوي، الذي له كفاءات عالية في مجال الفكر التربوي الجمعوي، ذيلت بمناقشة فعالة هادفة بناءة، تخللها فقرات من الترفيه والتسلية، جادت بها القريحة الفنية والإبداعية للعديد من النشطاء في الجمعية .

وفي إطار التعريف بمؤهلات جهة بني ملال خنيفرة السياحية و الطبيعية نظمت الجمعية خرجة ترفيهية استكشافية لمنابع أم الربيع وضاية أكلمام إقليم خنيفرة، أدخلت نوعا من البهجة والفرح إلى قلوب الجميع .

هذا وقد اختتمت فعاليات هذا الملتقى التربوي التكويني، بتوزيع بطاقات الكفاءة في التنشيط التربوي بالمخيمات، على الفائزات والفائزين من أطر الجمعية في جو ساده الود والصفاء والتآخي .

للعلم أن المشاركين في هذا الملتقى، وفرت لهم الجمعية كل السبل الضرورية ( المأوى + التغذية ) ساعدت على إنجاح هذا الملتقى، الذي عرف تنظيما محكما بفضل حنكة ونباهة ورصانة مكتبه التنفيذي .

وقد انتهت فعاليات الملتقى، بكلمة رئيس المجلس التنفيذي للجمعية، الذي عبر عن الشكر والتقدير، لكل من ساهم من قريب أو بعيد، في إنجاح هذا النشاط التربوي، على رأسهم مدير المؤسسة التربوية، الأستاذ ( نور الدين دادي ) ورئيس جمعية أجيال للتنمية والرعاية الاجتماعية بسيدي اعمرو، الأستاذ ( عبد الله السوقي ) وكذا عاملات وعمال المطبخ والنظافة والحراسة، الذين أبلوا البلاء الحسن في إنجاح هذا العمل الجمعوي في نسخته الأولى.

الاخبار العاجلة