جمعية الأمل تقيم مأدبة إفطار جماعي على شرف الجالية الإسلامية بمدينة بارما الإيطالية و إيطاليون يشاركون طقوس المسلمين

3 يونيو 2019
جمعية الأمل تقيم مأدبة إفطار جماعي على شرف الجالية الإسلامية بمدينة بارما الإيطالية و إيطاليون يشاركون طقوس المسلمين

تاكسي نيوز – عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

نظّمت جمعية الامل بمدينة بارما الممثلة في رئيستها نبيلة مهيدرة مساء اول أمس السبت فاتح يونيو حفل إفطار جماعي وسط المدينة بحضور القنصل العام المساعد للمملكة المغربية ببولونيا لمين فؤاد مرفوقا بنائب القنصل والمكلف بالشؤون الإجتماعية رشيد العمري وكذالك عمدة مدينة بارما ومستشاريها وبعض الأحزاب السياسة ،وبحضور أيضا عدد من النشطاء الجمعويين في عدد من الميادين ووسط جو عائلي يعمه روح التضامن والإخاء. وتهدف المأدبة إلى إرسال رسالة ود ومحبة بين جميع الأطياف والأعراق مفادها رسالة واضحة أن الجميع على أرض إيطاليا متساوون في العيش والديمقراطية والسلام. كما شكلت هذه المبادرة مناسبة للتعريف بالعادات والتقاليد المغربية التي تميز هذا الشهر الأبرك وكذا فرصة لتقريب الحضور من قيم الاعتدال والوسطية التي تطبع تدين المغاربة إلى جانب تكريس قيم التعايش والتسامح والإخاء والعيش المشترك مع تمكين أفراد الجالية المغربية المقيمين بمدينة بارما من استحضار الأجواء الرمضانية كما تعاش في المغرب .
حيث لقي هذا الإفطار إقبالا كبيرا من طرف ساكنة بارما من إيطاليين وجالية عربية ومغربية بهذه المدينة بحظور أزيد من 700 شخص وهذا يشكل فرصة من أجل انفتاح الجالية المسلمة على المجتمع الإيطالي والتعريف بالصورة الحقيقية للاسلام دين التسامح والتعايش وإبراز قيم الثقافة الإسلامية وتقاسم مميزات هذا الشهر الكريم من خلال تبادل الأفكار والتجارب .
وأكدت نبيلة مهيدرة رئيسة جمعية الأمل على أن هذه اللقاءات المشتركة تساعد في تعمق العلاقة بين الشعبين خاصة الإيطاليين وذلك ليتعرفوا عن قرب على الطقوس الدينية والأجواء الرمضانية الخاصة في شهر رمضان الفضيل .
وأعرب عمدة مدينة بارما في كلمته رسالة ود ومحبة بين جميع الأطياف والأعراق مفادها رسالة واضحة أن الجميع علي أرض إيطاليا متساوون في العيش والديمقراطية والسلام.
و ألقى القنصل العام لمين فؤاد كلمة أكد فيها على القيم السمحة للإسلام وتعاليمه التي تدعو للتسامح والتعايش بين المسلمين بعضهم البعض وبين المسلمين وغيرهم في تقديم المسلمون المقيمون بايطاليا صورة الإسلام الحقيقية للمجتمع الإيطالي .

الاخبار العاجلة