هدو قافزين… جوج مغاربة حاركين فطيارة رونو مطار ايطاليا وحاولو يسلتو ولكن…

27 مايو 2019
هدو قافزين… جوج مغاربة حاركين فطيارة رونو مطار ايطاليا وحاولو يسلتو ولكن…

تاكسي نيوز – مراسلة – عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

تسبب مواطنين مغربيين بمجرد وصولهما إلى مطار ماركوني في بولونيا الايطالية على متن رحلة قادمة من مراكش، في استنفار امني، بعدما حاولا تجنب المسارات الطبيعية لمرور المسافرين الوافدين، وقاما بالهرب ومحاولة مغادرة المطار بطريقة مثيرة..
.
وقد اعلنت السلطات البولونية حالة الاستنفار القصوى بمطار ماركوني في بولونيا الايطالية، بعد رصد شخصين يعمدان الى تجاوز السياج، في موقف مثير للضحك والاستغراب في نفس الوقت، وذلك نهاية الاسبوع المنصرم.

حيث عمد المواطنيين المغربيين فور وصولهما الى المطار.. الى محاولة تجنب الحواجز المخصصة للمسافرين الوافدين، بغية التملص وعدم الادلاء بوثائقهم القانونية. قبل أن يحاولا الهرب بعيدا عن بوابات المطار.

واصبح الجميع يركد الأمر الذي استدعى اغلاق بوابات المطار لازيد من ساعتين في وجه المسافرين من حوالي الساعة السادسة صباحا الى حدود الثامنة .. ليمنعوا من الخروج او الدخول تحسبا لأي حالة طارئة أو استثنائية.

وحسب ما نقلته وسائل الاعلام المحلية، فالمسافرين المغربيين حاولا التوجه الى السياج الشائك للهرب من كل اجراءات التفتيش القانونية، .. والمتعلقة بتدقيق الوثائق اللازمة والمعتمدة .. هروب ماكر، رغم وجود ترسانة تقنية متطورة، مما أثر بشكل طفيف علي حركة الملاحة بشكل مؤقت، وتسبب في عرقلة نسبية لعبور الوافدين.

شحال ديال الجرى.. وشد ليا نقطع ليك، ملي شدوهوم لقاوهوم من صحاب السوابق العدلية فالاتجار والحيازة ديال المخدرات الصلبة.. لهذا السبب كانوا قبل عام رجعوهوم ارحلوهوم للمغرب.. لكن السؤال الذي حير المسؤولين على المطار هو كيف تحايل هؤلاء على السلطات المغربية والمرور من مختلف الاجراءات بمطار المنارة بمراكش قبل ركوب الطائرة من جديد.
واش كاين شي مراقبة نيت ولا غير كنطلو على الاوراق، اكنعطيو الاذن بالمرور .. هادشي لي قالت السلطات فالمطار بعد الحادث..

المهم هاد الزوووج طلعو قافزين ولكن حصلو

الاخبار العاجلة