المجلس الجماعي لأزيلال يصادق على مجموعة من النقط من بينها كراء السوق والمجزرة والمحطة الطرقية

8 مايو 2019
المجلس الجماعي لأزيلال يصادق على مجموعة من النقط من بينها كراء السوق والمجزرة والمحطة الطرقية

م أوحمي

 

خلال دورة مجلس بلدية ازيلال المنعقدة یوم07 ماي 2019 صادق المجلس على جدولة الديون المترتبة عليه لرفع الحجز عن الميزانية و التي تجاوزت 2 مليار سنتيم في إطار تنفيذ الاحکام الصادرة ضده.

و لوح الأعضاء بالاستقالة الجماعية في حالة استمرار تقاطر هذه الاحکام ضده و التي ستؤدي إلى بلوكاج و شلل المشاريع المستقبلية و أنها لا تتماشی و دينامية و حراك المدينة، و التي تمكنت من التأهيل الشبه كلي خلال الثلاث سنوات الأخيرة ،حيث تم انجاز مشاریع هیکلیة وفتح طرق و تجهیز العدید من الاحياء كما أن البلدية لها التزامات مالية محددة مع الشركاء و لا يمكن للمجلس الحالي دفع ضريبة سوء تدبير المرحلة للمجالس المتعاقبة و تصاب البلدية بسكتة قلبية دون سابق إنذار ۔

وصادق المجلس  بالإجماع على دفتر التحملات الخاص بکراء مرفق السوق الأسبوعي ودفتر التحملات الخاص بکراء مرفق المجزرة الجماعية کما  لم تتم الموافقة   على النقطة المتعلقة بتحديد شروط فتح واستغلال المخابز وصنع الحلويات و على قرار تنظيمي لرٸیس المجلس يقضي بتنظيم فتح واستغلال  المحلات المتعلقة بتحضير الخبز وصنع الحلويات وبيعها۔ خوفا من أن يكون سيفا دو حدين على حد تعبير أحد الأعضاء  لأن هناك فئات من النساء و أرباب المخابز القديمة بالبلدية فقراء.

كما صادق الجمع على النقطة المتعلقة بنزع ملکیة القطعة الأرضية المخصصة لاحداث محطة طرقية و تعديل القرار الجباٸي و تعويض ملاک البقع الأرضية التي مرت منها الطرق الحضرية

الاخبار العاجلة