قراءة مفصلة في الجولة 28 من القسم الوطني الثاني ومفاجآت منتظرة ورجاء بني ملال مطالب بالفوز لتحقيق حلم الجماهير

11 أبريل 2019
قراءة مفصلة في الجولة 28 من القسم الوطني الثاني ومفاجآت منتظرة ورجاء بني ملال مطالب بالفوز لتحقيق حلم الجماهير

تاكسي نيوز – عبد اللطيف الباز

 

تقام يوم السبت بمختلف الملاعب الوطنية مباريات الجولة الثامنة و العشرين من دوري المجموعة الوطنية في الدرجة الثانية لكرة القدم، و هي جولة بمثابة إختبارجديد بالنسبة للفرق المشكلة لهذا الدوري سواء تلك التي تتصارع من أجل انتزاع مكان ضمن الكبار أو الفرق التي تبحث عن نقط جديدة تقيها حرارة النزول إلى قسم الهواة خصوصا أمام الازدحام الذي تعرفه سبورة الترتيب العام إلى حدود الآن بحيث لا يمكن الجزم في مصير أي من الفرق .. هذا بالنظر إلى فارق النقط الذي يتجاوز سقف الست نقاط بين المتصدر نهضة الزمامرة والوصيف رجاء بني ملال والأسفل ليكون درج الترتيب معقدا ..
وهكذا يستمر صراع المقدمة رباعيا بين نهظة زمامرة ورجاء بني ملال والمغرب الفاسي والنادي القنيطري ، هذه الفرق أبانت عن نواياها في خطف مقعدي الصعود إلى البطولة الاحترافية الأولى بحيث ما تزال مستمرة في التناوب على المقدمة ، خصوصا فريق نهضة الزمامرة الذي يستمر متزعما للترتيب العام إلى حدود الآن و هو يخلق المفاجأة من العيار الثقيل خلال دوري هذه السنة برصيد 50نقطة تفصله أربع نقاط فقط على تحقيق الصعود للمرة الأولى في تاريخه .. و يعيش المركب الرياضي بمدينة فاس قمة الجولة بامتياز حين يستضيف المغرب الفاسي صاحب الصف الثالث ( برصيد 43نقطة) وداد تمارة المتمركز في الصف السادس بمجموع 40 نقطة، مما يعني أن المباراة فرصة لأحد الطرفين من أجل الالتحاق بالصدارة و الاقتراب أكثر من المتزعم الزمامرة الذي يمني النفس بدوره في الإستمرار في خلق الفارق
و الابتعاد عن ملاحقيه وحسم الصعود مبكرا حين يستقبل إتحاد الزموري الخميسات الباحث عن تأمين وضعه في وسط الترتيب و الابتعاد عن منطقة المكهربة، ليكون اللقاء مهما للمجموعتين و يصعب التكهن بنتيجته لأحد الطرفين . ويعيش المركب الرياض بمدينة العيون على إيقاع قمة من نوع خاص تجمع شباب المسيرة المحتل للصف ما قبل الأخير برصيد 27نقطة رجاء بني ملال الوصيف برصيد 44نقطة،
وعلى مستوى أسفل الترتيب يستقبل الراسينغ البيضاوي الوداد الفاسي الذي لم يشفع له في الإستمرار في منطقة الخطر، في حين يستقبل شباب أطلس خنيفرة فريق الذي أضاع فرص كبيرة خلال هدا الموسم و الباحث عن تعويض النتيجة الأخيرة ضد النادي السالمي ، مما يعطي لقاء بين الفريقين فرصة لأحدهما من أجل إضافة نقاط جديدة تكون حافزا للدخول إلى بر الأمان و انتظار مستقبل الجولات ..
و يسعى الإتحاد القاسمي صاحب المصباح الأحمرللعودة للمنافسة، و يكون نهاية هذا الأسبوع أمام امتحان صعب لكنه غير مستحيل حين يرحل لمدينة القنيطرة لمواجهة الكاك الذي لم يجد إيقاعه إلى حدود الآن بعد أن صنف مع بداية الموسم كأقرب الفرق للعودة السريعة للنخبة الأولى قبل أن يخيب آمال جماهير الحلالة ، و هدا القاء يشكل مناسبة لأحد الطرفين من أجل انتزاع فوز ستكون قيمته غالية مع توالي الجولات خصوصا بالنسبة للقامسيين.. ويستقبل قراصنة ابي راقراق الغارق بدوره في مشاكل البحث عن الإستقرار خلال هذا الموسم شباب إبن أجرير أحد فرق الوسط و هي رحلة محفوفة بالمخاطر بالنسبة إذ تبدو على الورق في متناول أصحاب الأرض الذين يبحثون عن إستغلال الموقف للانفلات أكثر من النزول إلى قسم الهواة ..
وفي باقي اللقاءات يرحل فريق اولمبيك الدشيرة إلى قصبة تادلة ليلاقي القصبة الإسماعيلية المحلي في نزال عودنا على الندية و من المتوقع أن يشد إليه عشاق المجموعتين خصوصا المحليين الذين يعتبرون قد وضعو قدم بقسم الوطني الهواة وحيت أن الفريق التدلاوي قد يواجه هده المقابلة بفريق الأمل نظرا لعدم خوض الفريق الأول حصص التدربية مضربين نظرا لعدم توصلهم بمستحقاتهم في حين أولمبيك الدشيرة بصم على نتائج ايجابية إلى حدود الآن .. مما يجعل مباريات الجولة 28 جديرة بالمتابعة و الإهتمام.

الاخبار العاجلة