تثبيت حواجز وقائية بمدخل مؤسسات تعليمية بقصبة تادلة لحماية حرمتها و من أجل سلامة التلاميذ

11 أبريل 2019
تثبيت حواجز وقائية بمدخل مؤسسات تعليمية بقصبة تادلة لحماية حرمتها و من أجل سلامة التلاميذ

قصبة تادلة: م. البصيري

 

قامت الجماعة الترابية لقصبة تادلة بوضع حواجز و قائية بمدخل ثلاث مؤسسات تعليمية و يتعلق الأمر بثانوية المسيرة الاعدادية و مدرستي أم الربيع و سمكت العموميتين. و تروم هذه المبادرة التي لاقت استحسان الجميع، ضمان سلامة التلاميذ و التلميذات و حماية حرمة المؤسسات التربوية المذكورة.
في هذا الصدد و في تصريحات للجريدة أشاد عدد من الأطر الادارية و التربوية و العديد من الآباء و الأمهات بهذه المبادرة، خاصة بعد استفحال احتلال الأرصفة بمدخل بعض المؤسسات التعليمية كما هو الشأن بالنسبة لثانوية المسيرة الاعدادية، التي يشهد فضاء بوابتها الرئيسية يوم السوق الاسبوعي و مساء يومي السبت و الاحد اجتياحا للباعة الجائلين الذي يعرضون بضاعاتهم في مشهد مسيىء و غير مقبول، ما يعرقل حركة الدخول و الخروج من المؤسسة و الاسائة الى حرمتها.
و في ذات السياق أكد أساتذة أن مشكل عرقلة الولوج الى الثانوية تم التداول بشأنه داخل اجتماعات مجلس التدبير، حيت تمت مراسلة الجهات المعنية من أجل حماية المؤسسة، و هو ما استجابت له الجماعة الترابية من خلال و ضع حواجز وقائية، مطالبين بضرورة مواصلة الجهود لمنع احتلال هذا الفضاء الذي يعتبر جزءا من المؤسسة و مدخلها الرئيسي الذي يعبره يوميا أزيد من 2400 تلميذ و تلميذة بالإضافة الى جميع العاملين بهذه المؤسسة.

الاخبار العاجلة