البطولة الإحترافية 2 تدخل مرحلة الحسم وبعد منحة 250 مليون سنتيم من المجلس ،الرجاء يسعى لكسب الرهان والعودة بنقاط الفوز من قلب تمارة

22 مارس 2019
البطولة الإحترافية 2 تدخل مرحلة الحسم وبعد منحة 250 مليون سنتيم من المجلس ،الرجاء يسعى لكسب الرهان والعودة بنقاط الفوز من قلب تمارة

تاكسي نيوز – عبد اللطيف الباز / تصوير : عبد اللطيف غريب

 

تقام يوم الغد السبت 23مارس بمختلف الملاعب الوطنية مباريات الجولة الخامسة و العشرين من دوري المجموعة الوطنية الثانية في كرة القدم، و هي جولة بمثابة إختبار جديد بالنسبة للفرق المشكلة لهذا الدوري سواء تلك التي تتصارع من أجل انتزاع مكان ضمن الكبار أو الفرق التي تبحث عن نقط جديدة تقيها حرارة النزول إلى قسم الهواة خصوصا أمام الازدحام الذي تعرفه سبورة الترتيب العام إلى حدود الآن بحيث لا يمكن الجزم في مصير أي من الفرق .. و ستتميز هذه الجولة لقاءات هامة قد تحمل الجديد خاصة على مستوى سلم الترتيب. هذا بالنظر إلى فارق النقط الذي يتجاوز سقف بين فرق الوسط والأسفل ليكون درج الترتيب معقدا .

وهكذا يستمر صراع المقدمة ثلاثيا بين نهضة الزمامرة وفرق المطاردة رجاء بني ملال و المغرب الفاسي والنادي القنيطري، هذه الفرق أبانت عن نواياها في خطف مقعدي الصعود إلى النخبة الأولى بحيث ما تزال مستمرة في التناوب على الوصافة ، خصوصا فريق نهضة الزمامرة الذي يستمر متزعما للترتيب العام إلى حدود الآن و هو يخلق المفاجأة الكبرى خلال دوري هذه السنة..

ويعيش المركب الرياضي بفاس قمة الجولة بامتياز حين يستضيف النادي القنيطري صاحبي الصف الثالث ( برصيد 39 نقطة) ، مما يعني أن المباراة فرصة لأحد الطرفين من أجل الإلتحاق والاقتراب أكثر من المتزعم الزمامرة الذي يمني النفس بدوره في الاستمرار في خلق الفارق
و الابتعاد عن ملاحقيه حين يحل ضيفا بمدينة قصبة تادلة الباحث عن تأمين وضعه في وسط الترتيب و الابتعاد عن منطقة الخطر، ليكون اللقاء مهما للمجموعتين و يصعب التكهن بنتيجته لأحد الطرفين ..في حين شباب قصبة تادلة الجريح الذي يقترب من فوهة السقوط للقسم الأول الهواة.

و على إيقاع قمة من نوع خاص ولا تقبل القسمة إلى قسمين تجمع بين وداد تمارة ورجاء بني ملال الوصيف المنتشيين بفوزهما الأسبوع الماضي حيت يبحث وداد تمارة المحتل لصف الرابع برصيد 37نقطة بدوره من أجل الإلتحاق بفرق المطاردة، فريق رجاء بني ملال يريد انتزاع الفوز من قلب تمارة خلال هده الجولة من أجل الاحتفاض بالوصافة، مما يعطي لقاء بين الفريقين فرصة لأحدهما من أجل إضافة نقاط جديدة تكون حافزا لنيل إحدى بطاقتي الصعود.

وعلى مستوى أسفل الترتيب على إيقاع قمة من نوع خاص تجمع بين اتحاد القاسمي وشباب المسيرة المحتلين الرتبة 13برصيد 26نقطة، مما يعطي هدا القاء بين الفريقين فرصة لأحدهما من أجل إضافة نقاط جديدة تكون حافزا للدخول إلى بر الأمان و انتظار مستقبل الجولات ..و اللقاء مناسبة لأحد الطرفين من أجل انتزاع فوز ستكون قيمته غالية مع توالي الجولات خصوصا بالنسبة للقامسيين.

وفي باقي اللقاءات يرحل فريق الوداد الفاسي إلى حد السوالم ليلاقي النادي السالمي في نزال عودنا على الندية و من المتوقع أن يشد إليه عشاق المجموعتين خصوصا المحليين الذين يبصمون على نتائج ايجابية إلى حدود الآن .. ويرحل جمعية سلا إلى أكادير  لمواجهة اولمبيك الدشيرة وهو اللقاء المفتوح على جميع الاحتمالات لتقارب مستوى المتنافسين.ويستقبل اتحاد الزموري الخميسات شباب اطلس خنيفرة الذي سيكون أمام رحلة صعبة خصوصا بعد انتكاسة في النتائج خلال هدا الموسم أمام أصحاب الأرض وتمركزهم في وسط الترتيب بمجموع 28 نقطة ..

ويستقبل شباب بن اجرير الراك، في مواجهة متكافئة بين الجانبين خصوصا و أنهما يعرفان بعضهما البعض مما يجعل اللقاء جديرا بالمتابعة و الاهتمام للطرفين .وسيبقى التشويق والإثارة سيد الموقف إلى آخر أنفاس اللقاءات لمعرفة من سيودع قسم النخبة الثاني إلى قسم الهواة ومن سيحقق الصعود إلى البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول .

الاخبار العاجلة