المديرية الإقليمية للتعليم بمديونة تنظم لقاءات تواصلية حول النظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات

9 مارس 2019
المديرية الإقليمية للتعليم بمديونة تنظم لقاءات تواصلية حول النظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات

عن مديرية التعليم بمديونة

 

في إطار المقاربة التواصلية التي تنهجها المديرية الإقليمية بمديونة في التعاطي مع جميع المحطات التربوية، وفي سياق النقاش الذي أثاره النظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات، وتنويرا للرأي العام التربوي ، عقدت المديرية سلسلة من اللقاءات التواصلية مع مختلف المتدخلين في القطاع.
وقد كانت البداية يومي 26 و27 فبراير مع أساتذة أطر الأكاديميات باعتبارهم المعني الأول ، حيث تم التعريف بمقتضيات هذا النظام الأساسي، تم تلاه صبيحة يوم الخميس 7 مارس 2019 عقد ندوة صحفية مع المنابر الإعلامية الجهوية والمحلية بجهة الدار البيضاء_سطات قصد وشرح مقتضيات هذا النظام الأساسي، حيث تم الاستماع والرد على تساؤلات الصحافة، وتصحيح بعض المغالطات وتفنيذ الإشاعات التي تروج في الأوساط التربوية والتعليمية حول هذا النظام الأساسي.
وفي نفس اليوم تم عقد لقاء مع مفتشي التعليم حيث تم الاتفاق على جدولة زمنية للإجراءات المتبعة لإجتياز الكفاءة التربوية للأساتذة فوج 2016 الموقعين على ملحقات العقود قصد ترسيمهم وتسوية وضعيتهم الإدارية والمالية.
وقد تلى هذا الاجتماع لقاء ثالث مع جمعيات أمهات وأباء التلاميذ، تم خلاله تقاسم وتبادل الرؤى حول بعض الأحداث التي عرفها السير غير العادي للمؤسسات التعليمية خلال الأسبوع الجاري، حيث تم التأكيد من طرف الجميع على جعل مصلحة المتعلم فوق كل اعتبار وحقا مقدسا لا يجوز المس به كيفما كانت الأحوال.
كما تم صبيحة يوم الجمعة 8 مارس 2019، عقد لقاء مع النقابات الأكثر تمثيلية والاستماع إلى وجهات نظرهم بخصوص وضعية هذه الفئة، مع التنصيص على ضرورة الارتقاء بظروف اشتغال هذه الفئة من الأساتذة.
واختتمت هذه السلسلة من اللقاءات التواصلية بلقاء عقد زوال يوم الجمعة 8 مارس مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية تم خلاله تقاسم المستجدات ومناقشة الآليات والبدائل لضمان السير العادي للمؤسسات، وكذا تهييئ الظروف المواتية لاجتياز الكفاءة التربوية لفوج أساتذة 2016.
وقد كانت هذه اللقاءات فرصة للتأكيد على ضمان السير العادي للمؤسسات التعليمية والحرص على تأمين الزمن المدرسي للمتعلمين، وضرورة تعاون جميع المتدخلين باعتبار التعليم قضية وطنية، وبهذه المناسبة تشكر المديرية الجميع على انخراطهم الفعال والإيجابي.

الاخبار العاجلة