الوقاية المدنية بمدينة سوق السبت تحتفل بيومها العالمي -صور- 

2 مارس 2019
الوقاية المدنية بمدينة سوق السبت تحتفل بيومها العالمي -صور- 

متابعة : عبد الحفيظ الحاجي

 

تم صباح يوم الجمعة فاتح مارس الجاري 2019 تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “سلامة الأطفال مسؤوليتنا ”

وتخليدا لهذه الذكرى نظم حفل بهيج بمركز الوقاية المدنية بمدينة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح ، حضره باشا المدينة وممثلين عن السلطات المحلية بالمدينة ، ورؤساء المصالح وتلميذات وتلاميذ بعض المؤسسات التربوية العمومية والخصوصية معية مرافقيهم .

وفي كلمة بالمناسبة رحب رئيس المركز ، بتنظيم هذا الحدث الذي يندرج في إطار تجسيد توصية المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني ، كما أكد في كلمته أنه من الواجب إعداد الأطفال بشكل أفضل لمواجهة جميع الأخطار ، وتحسيسهم بالتهديدات التي تحدق بهم ، مع التركيز على أهمية الوقاية باعتبارها الطريق الأمثل لنشأة الأطفال في بيئة سليمة .

وتم خلال هذا الحفل تقديم شروحات مبسطة قيمة للمتعلمات والمتعلمين ، حول مختلف مهام ومجالات تدخل عناصر الوقاية المدنية ، من أجل حماية أرواح المواطنين على رأسهم الأطفال ، لكونهم اللبنات الأساس في بناء الوطن ، ورقيه وتقدمه في شتى المجالات .

هذا وقد توج هذا الحفل بترديد أناشيد وطنية جذابة ، جادت بها قريحة المجموعة الصوتية لدار الشباب ، بتنسيق مع مدرسة العرفان وتأطير وعزف مدير دار الشباب الأستاذ ” فتاح التائب ” ، واختتم الحفل بتنظيم حفل شاي على شرف الجميع ، في أجواء رائقة بهيجة .

الاخبار العاجلة