رجال و نساء التعليم يحرجون أمزازي ويردون عن نتائج الحوار الاجتماعي وهذا رد النقابات الاكثر تمثيلية

26 فبراير 2019
رجال و نساء التعليم يحرجون أمزازي ويردون عن نتائج الحوار الاجتماعي وهذا رد النقابات الاكثر تمثيلية

م أوحمي

 

ردا على نتائج الحوار الذي جمع النقابات بوزير التربية الوطنية خرجت اصوات من رجاء ونساء التعليم ترد على هذه النتائج ونذكر تصريحات بعض الفاعلين في مجال التعليم :

عزيز فتاك وادي زم

بعد سنوات عجاف دامت قرابة عقد من الزمن وفي مفارقة غريبة مفادها لهيب الأسعار وتقليص الأجور وبعد جولات ماراطونية من الحوار المغشوش وبعد سن قوانين تراجعية مما شكل انتكاسة غير مسبوقة وردة حقوقية واجتماعية لم تعرفها الطبقة العاملة على مر الزمان ومع كل الحكومات نصل اليوم إلى مرحلة دقيقة تعرف احتجاجات قطاعية وفئوية متنوعة ، في هكذا سياق يخرج وزير التعليم بعرض هزيل جدا لا يمكن القبول به لا يتضمن الحد الادنى من الانتظارات. وهذا الوضع يقتضي التصعيد والرفع من ومثيرة الاحتجاج وقبل ذلك استعادة الوحدة النقابية وهذا الامر من صميم المسؤولية التاريخية النقابات الوطنية العتيدة.

محمد سبيل بني ملال
الضحك على الذقون وتمخض الجبل وولد فأرا
حسن أقديم الزنزانة 9 الفقيه بن صالح
أودي غايتافقوا عيينا ما نتسناو

صفاء عملي الفقيه بن صالح

الحوار يكون بنقاش في أخذ و رد ؛ و قبول بعض مقترحات النقابات مقابل تمرير أخرى من جهة الوزارة؛ ما جرى يومه 25/02/2019 بقطاع التربية الوطنية كان تمرير و فرض لمقترحات الوزارة و فوق هذا كان هناك إجهاز على بعض مكتسبات الشغيلة.
لنا الله

عزيز شاجيع خريج السلم الثامن ازيلال
حوار عقيم لا يرقى لتطلعات رجال و نساء التعليم

مصطفى شرو مدير بني ملال

مهزلة و غير محفزة لا للادارة و لا لهيأة التدريس من العيب و العار أن نمنح مدير قضى 20 سنة في الادارة سنتين جزافيتين حوار لا يرقى لمستوى التطلعات.
مصطفى تغزوت الفقيه بن صالح السلم التاسع من حاملي الشواهد العليا

لا بديل عن ترقية فورية بأثرين مالي واداري من الموسم 2012/2013
ضيعونا ضحكو عينا

الاخبار العاجلة