مدرسة كرة السلة بقصبة تادلة تخصص حصصا تدريبية لفائدة الأطفال الصم و المبادرة لقيت الإشادة و التنويه

11 فبراير 2019
مدرسة كرة السلة بقصبة تادلة تخصص حصصا تدريبية لفائدة الأطفال الصم و المبادرة لقيت الإشادة و التنويه

قصبة تادلة: م. البصيري

 

 

خصصت مدرسة كرة السلة التابعة لنادي الشباب الرياضي صباح أمس الأحد بالمركب الرياضي البلدي حصة تدريبية لفائدة الأطفال الصم الذين يتابعون دراستهم بمركز تعليم و تأهيل الأطفال الصم بقصبة تادلة. و تفاعل هؤلاء الأطفال بحماس بالغ مع الوضعيات التعلمية الخاصة بالاستئناس و التحكم في الكرة التي أشرف على تأطيرها المدربين عبد الرحيم الساتي و الحسين أوشريف بحضور فعاليات رياضية.
هذا ونوهت فعاليات رياضية و جمعوية بهذه المبادرة النبيلة التي تندرج في إطار انفتاح نادي كرة السلة على المؤسسات التعليمية بالمدينة، كما أشاد أطر و مسؤولو مركز تعليم و تأهيل الأطفال الصم بهذه الإلتفاتة الجميلة، مؤكدين على أهمية الانفتاح رياضيا على هذه الشريحة من الأطفال و إدماجهم و إدخال الفرحة إلى قلوبهم. و قرر مؤطرو نادي كرة السلة تخصيص حصص تدريبية أخرى لفائدة هؤلاء الأطفال الذين ألحوا في أجواء من المرح على مواصلة التداريب و تعلم رياضة كرة السلة.
و للإشارة فمركز تعليم و تأهيل الأطفال الصم بقصبة تادلة يضم 35 طفلا ينحدرون من مناطق مختلفة يستفيدون من الدراسة و الإقامة و الإطعام و ذلك في إطار مشروع شراكة بين جمعية بسمة من أجل حقوق الأشخاص في و ضعية إعاقة و مديرية التعاون الوطني و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين.

الاخبار العاجلة