بالتفاصيل… رجاء بني ملال يحسم الديربي بفوز ثمين على شباب قصبة تادلة بهدف نظيف وهذه كواليس المقابلة 

3 فبراير 2019
بالتفاصيل… رجاء بني ملال يحسم الديربي بفوز ثمين على شباب قصبة تادلة بهدف نظيف وهذه كواليس المقابلة 

أ.عبد العاطــــي

 

  كما كان منتظرا ، عرفت المباراة التي جمعت برسم الدورة 18من بطولة القسم الوطني الثاني فريق رجاء بني ملال بضيفه فريق شباب قصبة تادلة حضورا جماهيريا كبيرا تعدى 5000 متفرج من بينهم حوالي 500 مناصر تادلاوي حلوا بمدينة  بني ملال منذ الصباح بواسطة حافلتين و سيارات خاصة.

ديربي تادلة الذي يعرف دائما حماسا وندية بين الفريقين و رغبة من الطرفين في الفوز على الجار الغريم، عرف مستوى تقنيا جيدا و تنافسا شريفا رغم تناقد أهداف الفريقين ، حيث يسعى فريق عين أسردون إلى مواصلة تقدمه في الترتيب بحثا عن الظفر بإحدى بطاقتي الصعود في حين يحاول فريق قصبة مولاي اسماعيل تحصيل النقاط للهروب من منطقة الخطر و تفادي النزول إلى قسم الهواة.و قد وقف الفريق التدلاوي ندا قويا للملاليين و كان قريبا من العودة بنتيجة التعادل.

   المباراة التي قادها الحكم عبد الرحيم يعقوبي من عصبة الشرق عرفت شوطا لكل فريق ، حيث سيطر الفريق الملالي خلال الشوط الأول و تمكن من تسجيل هدف التقدم في د33 بواسطة عبد الصمد نياني الذي استغل تمريرة عالية لزميله هرواش و سدد بقوة داخل شباك الحارس محمد سيدي خويا. في حين كان لاعبو الفريق الضيف تائهين طيلة هذا الشوط.

الشوط الثاني عرف سيطرة واضحة للضيوف و تراجعا للمحليين، و كاد التدلاويون أن يسجلوا هدف التعادل في عدة مناسبات و خاصة بواسطة البديل نور الدين الكورش الذي قدف بجانب مرمى محمد الشركي في د65 و سدد ضربة رأسية مركزة حولها الحارس الملالي إلى الزاوية في د73 .بينما ظل الملاليون منكمشين في الدفاع الذي نجح في الحفاظ على التقدم بفضل عودة المدافع الأوسط جاد أصواب إلى جانب زميله المهدي خرماج  و تغطية جيدة لوسط الدفاع جمال إمغري رغم إقحام المدرب مراد فلاح للمهاجم وسام البركة و البديل الجديد القادم من فريق ديجون الفرنسي ماجد سميح لتنشيط الهجوم الملالي بدون جدوى.لينتهي اللقاء بفوز مكن الملاليين من موصلة مطاردتهم للمتصدر فريق نهضة ازمامرة المكتفي بالتعادل برسم نفس الدورة أمام الوداد الفاسي و رفع رصيدهم إلى 31 نقطة على بعد 5 نقاط عن المقدمة. في حين عمقت الهزيمة جراح التدلاويين الذين ظلوا في مؤخرة الترتيب برصيد 14 نقطة فقط.

كواليـــس: شارك ثلاثة لاعبين ملاليين مع الفريق التدلاوي وهم : رشيد أيت حمو و الحارس محمد سيدي خويا و إلياس وحيد.ساهمت ألترا ستار بويز الملالية بشكل كبير في تحفيز اللاعبين الملاليين على الفوز. وقعت مشاداة كلامية بين جمهور الفريقين صباح يوم المباراة بالقرب من ساحة المسيرة ببني ملال. تعرضت حافلة لنقل الجمهور التدلاوي لحادثة سيرعند عودتها لمدينة تادلة حين زاغت عن الطريق أصيب إثرها بعض الشبان بجروح خفيفة.عادت الأزمة المالية لتخيم على فريق عين أسردون من جديد بسبب تأخر منح المجالس المنتخبة و عدم استفادة الفريق من المنحة الثانية للجامعة التي استنفذت بسبب مستحقات اللاعبين السابقين في حين ينتظر اللاعبون و الأطر تسوية مستحقاتهم المتمثلة في راتبي شهرين و منح المقابلات.

الاخبار العاجلة