عاجل… حراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية يحتجون ويعتصمون أمام اكاديمية بني ملال واساتذة قصبة تادلة يدخلون على الخط ويتوقفون عن العمل-صور والفيديو-

31 يناير 2019
عاجل… حراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية يحتجون ويعتصمون أمام اكاديمية بني ملال واساتذة قصبة تادلة يدخلون على الخط ويتوقفون عن العمل-صور والفيديو-

تاكسي نيوز / جمال مايس 

 

على إثر مراسلة المديرية الإقليمية ببني ملال، لرؤساء المؤسسات التعليمية بضرورة التعجيل بطرد حراس الأمن الذين رفضوا الأجر الهزيل الذي اقترحته الشركة الموكول لها تدبير الشأن الأمني بالمؤسسات التعليمية.  وبعد إعلان المكتب الإقليمي لحراس الأمن وعاملات النظافة ببني ملال الدخول في اعتصام مفتوح أمام الأكاديمية الجهوية يوم الخميس 31 يناير 2019. قرر أساتذة ثانوية مولاي اسماعيل التأهيلية بقصبة تادلة ، في بلاغ توصلت به الجريدة،  التوقف عن العمل لمدة ساعتين من الرابعة والنصف إلى السادسة والنصف من اليوم الخميس، وذلك تضامنا مع حراس الأمن، ودعما لنضالاتهم المشروعة الرامية إلى تحقيق الاستقرار المهني والاجتماعي.

وشجب الأساتذة في ذات البلاغ الغياب التام للأمن والاستقرار داخل المؤسسة في غياب فئة حراس الأمن، وتكليف إدارة المؤسسة عاملات النظافة بمهام حراس الأمن، الأمر الذي يشكل خرقا سافرا لعقدة الشغل التي تربطهن بالمؤسسة ، وشجبوا ايضا تملص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من مسؤوليتها تجاه هذه الفئة التي أفنت عمرها في خدمة المؤسسات التعليمية ( مدة عشر سنوات).

وأعلن الأساتذة في بلاغهم عن دعمهم المبدئي واللامشروط لحراس الأمن في كل الخطوات النضالية التي سيسطرونها في برنامجهم ، و استعدادهم تقديم الدعم المادي والنفسي والمعنوي لهذه الفئة في مواجهة تعسفات الإدارة المركزية محليا وجهويا، والتوقف عن الدراسة يوم الجمعة فاتح فبراير 2019 على الساعة العاشرة والنصف.

هذا ونظم حراس الأمن المطرودون اليوم الخميس مسيرة احتجاجية جابت شوارع بني ملال ، واعلنوا عن اعتصامهم أمام أكاديمية بني ملال ، مؤازرين بنقابة التوجه الديمقراطي ، حيث طالبوا بضرورة انصافهم من الظلم والحيف الذي تعرضوا إليه ، واستنكروا هذا الطرد التعسفي الذي طالهم وطالبوا بحل مشكلهم وتمتيعهم بحقوقهم المشروعة.

 

الاخبار العاجلة