رجاء بني ملال يتعادل بميدانه أمام النادي القنيطري والمدرب فلاح يعلن بشكل مفاجئ عن استقالته وهذه كواليس المقابلة 

20 يناير 2019
رجاء بني ملال يتعادل بميدانه أمام النادي القنيطري والمدرب فلاح يعلن بشكل مفاجئ عن استقالته وهذه كواليس المقابلة 

أ.عبد العاطــــي// تصوير الزميل : رضوان العافية

   

أرغم فريق النادي القنيطري مضيفه فريق رجاء بني ملال على اقتسام نقاط المباراة التي جمعتهما بالملعب البلدي ببني ملال برسم الدورة 16 من بطولة القسم الوطني الثاني .

تعادل بهدف لمثله كان بمثابة هزيمة للفريق الملالي ، في حين تألق فريق الكاك و كان قريبا من الفوز حين ارتطمت قدفة البديل الحسين مهيلي بالعمود الأيسر لمرمى الحارس الملالي محمد الشركي في د94 .

  فأمام حوالي 4000 متفرج من بينهم 150 مناصرا قنيطريا من ألترا ” حلالة بويز” نجا فريق عين أسردون من هزيمة كاد يحققها الكاك بفضل أداء لاعبيه بقتالية و اندفاع بدني كبير ، و خاصة في الشوط الثاني بعد أن كان منهزما بهدف سجله الفريق المحلي     في د8 بقدفة مركزة لعميد الفريق همام باعوش . شوط عرف سيطرة واضحة للزوار بسبب تهاون كبير لوسط الميدان الملالي الذي عجز على بناء الهجمات فتراجع إلى الوراء تحت ضغط قوي للقنيطريين . تراجع أدى إلى استغلال الضيوف لهفوات وسط الدفاع الملالي المتكون من المهدي خرماج الذي تنقصه التنافسية و يوسف البصري الوافد الجديد ، فسجل هدف التعادل بقدفة قوية للمهاجم جمال باماد في د73 . ليواصل الزوار ضغطهم على مرمى المحليين انتهى بإنقاد الحكم نورالدين ابراهيم الفريق الملالي بصفارة النهاية مباشرة بعد صد العمود الأيسر لمرمى الشركي قدفة مهيلي الحسين في أخر ثانية من الوقت بدل الضائع.

مباراة تنذر المدرب فلاح بضرورة التريث في إقحام اللاعبين الجدد المنتدبين في المرحلة الشتوية و البالغ عددهم تسعة لاعبين من أجل الحفاظ أداء الفريق و انسجام لاعبيه تطبيقا لقاعدة عدم تغيير الفريق الذي يفوز باستمرار . إقحام لاعبين جديدين يوسف البصري القادم من فريق الراك و عمر بوموكاي من الكوكب المراكشي لم يقدم إضافة للفريق بل أثر سلبا على المنظومة الدفاعية للفريق و ساهم في تفكيك وسط الميدان.

انتداب تسعة لاعبين دفعة واحدة و في منتصف الموسم يعتبر مغامرة قد تغير أداء الفريق و تفرمل انطلاقته الجيدة التي وقع عليها في المباريات الأخيرة من المرحلة الأولى من البطولة. و لا شك أن المدرب فلاح يعي ذلك جيدا و سيعمل على تفادي التراجع.

   من حسن حظ فريق عين أسردون لم يؤثر تعادله هذا على مركزه في سلم الترتيب لأن مباريات الفرق المنافسة الأخرى انتهت بدورها بالتعادل ، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في الصف الثاني خلف فريق نهضة ازمامرة الذي تعادل سلبا بدوره أمام النادي السالمي برصيد 34 نقطة، في حين احتفظ الكاك برتبته الثالثة برصيد 23 نقطة. علما أن الفريق الملالي سيرحل السبت القادم ليخوض مباراة حاسمة أمام المتصدر فريق نهضة ازمارمة.

كواليـــس: انتدب الفريق الملالي تسعة لاعبين في المرحلة الشتوية: فابريس أونداما و الحارس عيسى سيودي من المغرب التطواني و سميح ماجد من فريق ديجون الفرنسي و سمير ديري من جيرا الفرنسي و مروان بجاو من المغرب الفاسي و إلياس سلامي من نهضة سطات و الشاب محمد الضعيف من أمل بني ملال ، إضافة إلى يوسف البصري و عمر بوموكاي. حرم فريق رجاء بني ملال من منحة الجامعة الثانية ) 100 مليون سنتيم (بسبب اقتطاع جميع متأخرات لاعبين سابقين.أقنع رئيس الفريق الملالي جميع اللاعبين المتعاقدين مع الفريق مؤخرا بتأخير مستحقات التوقيع إلى غاية توصل الفريق بالمنح المالية للمجالس المنتخبة. انضم اللاعب فابريس أونداما المهاجم السابق للوداد إلى الفريق الملالي بدون أي مقابل مالي.تعرض المدرب مراد فلاح في نهاية اللقاء إلى وابل من السب و الشتم مما دفعه إلى الإعلان في حالة غضب عن استقالته.      

  

الاخبار العاجلة