بالصور… المعطلون بأزيلال في مسيرة مشيا على الأقدام بسبب نتائج امتحان التعاقد و القوات العمومية تراقبهم

14 يناير 2019
بالصور… المعطلون بأزيلال في مسيرة مشيا على الأقدام بسبب نتائج امتحان التعاقد و القوات العمومية تراقبهم

أبو وليد

 

استبشر المعطلون المنحدرون من اقليم ازيلال خيرا باعلان وزارة التربية الوطنية امتحان التعاقد ، و راج في بداية الأمر استفادة ابناء الاقليم من مناصب السلك الابتدائي، وآبناء الجهة بالثانوي الا أن حلمهم تبخر بعدما تراجعت الحكومة عن القرار، و أعطت الفرصة لجميع المجازين و المجازات باختيار المديرية المناسبة لهم لاجتياز الامتحان. و تدفق على أزيلال ازيد من 5000 مرشح و مرشحة من ربوع المملكة مما تسبب في مشاكل تخص الايواء و النقل ، وامتلئت الداخليات و الفنادق و استقبل سكان أفورار و ازيلال بعض المترشحين و المترشحات قبل يوم اجراء الاختبارات.

النتائج الخاصة بالكتابي خيبت أمال أبناء ازيلال ، ولم يجتز المرحلة الأولى حسب مصادرنا سوى 40 مترشح و النتائج النهائية قلصت العدد الى30 ، مما أغضب عدة فعاليات من معطلين و منتخبين و فاعلين جمعويين فرغم ان الاختبار حق الجميع الا أن لابناء الاقليم الحق في كوطا كما تقام بالعديد من المناطق التي بها معامل و مصانع و فوسفاط وو….و أبعد من ذلك قلق المعطلين جعلهم يطالبون باعادة تصحيح الأوراق.

ويوم الاثنين 14يناير 2019 تجمهر العديد من المعطلين و انطلقوا في مسيرة من بلدية أزيلال على الطريق الجهوية في اتجاه بني ملال ، و تراقبهم أفراد القوات العمومية من أمن وطني و درك و قوات مساعدة ووصلت قبل قليل مخرج اخرخوضن.

الاخبار العاجلة