بمبادرة من فعاليات رياضية وجمعوية تأسيس نادي Tadla Rando للرياضات الجبلية بقصبة تادلة

8 ديسمبر 2018
بمبادرة من فعاليات رياضية وجمعوية تأسيس نادي Tadla Rando للرياضات الجبلية بقصبة تادلة

قصبة تادلة: محمد البصيري

 

بمبادرة من فعاليات رياضية و جمعوية، أعلن مساء اليوم الجمعة بمدينة قصبة تادلة عن ميلاد نادي للرياضات الجبلية أطلق عليه إسم Tadla Rando. و قد تم خلال الجمع العام التأسيسي الذي حضره 20 ممارس للرياضات الجبلية مناقشة أرضية للقانون الأساسي و إغنائها و التداول بشأن مجموعة من المقترحات لإنجاح هذه التجربة التي تعتبر امتدادا لممارسة الرياضات الجبلية من قبل فعاليات رياضية بالمدينة لأزيد من عقدين من الزمن.
و يهدف نادي “تادلة راندو” و فق تصريحات لمؤسسيه الى ترسيخ ثقافة ممارسة الرياضات الجبلية خاصة الجولات مشيا على الأقدام او بواسطة الدراجات الهوائية VTT، و تشجيع السياحة الجبلية و الإيكولوجية و التعريف بما تزخر به جبال الأطلس من مؤهلات طبيعية و ثقافية، و المساهمة في التنمية المستدامة للمناطق الجبلية، فضلا عن التحفيز على ممارسة الأنشطة الرياضية الجبلية لما لها من فوائد صحية و تضامنية.
هذا و بعد نقاشات مستفيضة،هذا و بعد نقاشات مستفيضة و التنويه و الإشادة بما قدمه مجموعة من رواد الرياضات الجبلية بالمدينة منذ سنين( عبد الرحمان زهيم، محمد رحيمي، مصطفى سعدي، محمد طارق، مصطفى صويب، عبد الرحيم خليل، محمد البصيري ،و آخرين)، تم تشكيل أعضاء المكتب المسير للنادي، حيث جاءت التشكيلة كالتالي:

الرئييس: احمد بايدو

أمين المال: مصطفى سعدي

الكاتب العام: عبد الجليل براشد

المستشارون: ادريس اويحيا و احمد العراشي.

الاخبار العاجلة