فدرالية جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بدائرة قصبة تناقش مشاكل الدخول المدرسي و برنامج أنشطتها للموسم الدراسي الجاري

11 نوفمبر 2018
فدرالية جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بدائرة قصبة تناقش مشاكل الدخول المدرسي و برنامج أنشطتها للموسم الدراسي الجاري
تاكسي نيوز

 

عقد المكتب المسير لفدرالية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بدائرة قصبة تادلة لقاء تواصليا بثانوية مولاي رشيد التأهيلية مع ممثلين لعدد من جمعيات الآباء بالجماعات التابعة لتراب الدائرة، خصص للتداول حول مستجدات الدخول المدرسي للموسم الجاري و مناقشة مشروع برنامج أنشطة الفدرالية السنوية.
و حضر هذا اللقاء باشا مدينة قصبة تادلة و قائد الملحقة الادارية الأولى و مدير ثانوية مولاي رشيد التأهيلية و ممثلين لجمعيات الآباء بجماعات قصبة تادلة و اولاد اسعيد و اولاد يوسف و سمكت.
و في كلمته بالمناسبة قال باشا المدينة أن التعليم يختلف عن الوظائف الأخرى باعتباره رسالة و يهم مستقبل الأجيال القادمة، مشيرا الى الوتيرة السريعة التي يشهدها العالم و التي تفرض تحديات و صعاب متمنيا التغلب عليها بتعاون و انخراط الجميع بغية رفع الايقاع و تحقيق جودة المنظومة التعليمية. من جانبه ثمن مدير ثانوية مولاي رشيد مجهودات الفدرالية ملتمسا المزيد من الانخراط في أنشطة المؤسسات التعليمية و المساهمة كشريك في مواكبة قضايا المؤسسات. و في مداخلته، تحدث رئيس جمعية الآباء بثانوية مولاي رشيد التأهيلية بقصبة تادلة عن أهمية قطاع التعليم في تأهيل العنصر البشري و تحقيق التنمية التنمية الشاملة، مشددا على ضرورة إيلاء العناية اللازمة لهذا القطاع الحيوي بغية ترجمة جودته على أرض الواقع، مشيرا إلى أهمية تحفيز التلاميذ على العطاء و التفوق و تتويج المتألقين منهم. كما استشهد بالانجاز الكبير للطفلة المغربية مريم أمجون في مسابقة تحدي القراءة و الذي يجب حسبه ان تستلهم منه الدروس و يقدم كقدوة للتلاميذ و التلميذات لتحفيزهم على القراءة و البحث العلمي و طلب المعرفة. كما تحدث عن اكراهات مؤسسة مولاي رشيد و عن النقص في الاطر التربوية و الادارية بها.
هذا و بعد عرض أنشطة الفدرالية للموسم الدراسي المنصرم من قبل كاتبها العام الذي تحدت عن مسار هذه الهيئة الفتية منذ تأسيسها، أعطيت الكلمة لممثلي جمعيات الأباء الحاضرين الذين أشاروا في كل تدخلاتهم الى مشاكل الدخول المدرسي و على رأسها الخصاص الكبير في الأطر التربوية بعدد من المؤسسات و النقص الهام في الوسائل الديداكتيكية و التأخر في توزيع الكتب المدرسية بالمؤسسات التعليمية الابتدائية و مشاكل و قضايا العديد من المؤسسات. و خلال مناقشة مشروع البرنامج السنوي لأنشطة الفدرالية للموسم الجاري، تقدم عدد من ممثلي جمعيات الآباء الحاضرين بمقترحات لإغناء البرنامج في جوانبه التواصلية و كل ما يهم الانشطة الثقافية و الرياضية. كما تخلل هذا اللقاء نقاش حول مستجدات الساعة الاضافية، حيث تمت الدعوة الى ضرورة انخراط جمعيات الآباء لتجنب هدر الزمن المدرسي و تفادي كل الانزلاقات التي لن تكون في مصلحة التلاميذ و التلميذات و كذا آبائهم.
الاخبار العاجلة