عاجل وبالفيديو…. آباء يحتجون ويوقعون عرائض ببني ملال و استمرار مسيرات التلاميذ على الساعة الصيفية وشعارات تطالب باسقاط الحكومة

8 نوفمبر 2018
عاجل وبالفيديو…. آباء يحتجون ويوقعون عرائض ببني ملال و استمرار مسيرات التلاميذ على الساعة الصيفية وشعارات تطالب باسقاط الحكومة

تاكسي نيوز / جمال مايس 

 

استمر التلاميذ والتلميذات في احتجاجاتهم ضد التوقيت الصيفي الذي قررته الحكومة خلال مجلسها الوزاري ، وشهدت مجموعة من المدن صباح اليوم الخميس خروج عدد من المسيرات الغاضبة بكل من تيموليلت وبني عياط اقليم ازيلال وسيدي عيسى وسوق السبت اقليم الفقيه بن صالح وأولاد امبارك وبني ملال ، وخنيفرة وخريبكة وغيرهم من المدن.

https://youtu.be/_zs4TbJvPik

وببني ملال شهدت مدرسة المنظر الجميل صباح اليوم احتجاج الاباء والأمهات أمام بوابة المؤسسة وحلت بالمكان السلطات المحلية والأمنية لمحاورتهم، فيما عرفت بعض المدارس توقيع الاباء لعرائض رافضة للتوقيت الصيفي الذي تسبب لهم ولأطفالهم في معاناة حقيقية لاسيما في الصباح الباكر.

https://youtu.be/g-h4IIhF61c

هذا ورغم محاولة وزارة التربية الوطنية التخفيف من حدة الاحتجاج في بلاغها الذي قالت فيه ان هذه الاحتجاجات هي حالات معزولة ، الا أن الواقع يؤكد عكس ذلك ، وتتسع في كل ساعة وينضم  التلاميذ بمدن اخرى الى هذه الاحتجاجات ، في غياب اي حوار او تواصل جدي من طرف حكومة العثماني التي طالبها التلاميذ في أغلب وقفاتهم ب”الرحيل”.

https://youtu.be/wl810MIxRRs

 

الاخبار العاجلة