كملات… وزير إيطالي يستفز المهاجرين ويقول:” النباتات المستوردة من الخارج إن لم يتم أقلمتها تصبح كالطفيليات”

1 أكتوبر 2018
كملات… وزير إيطالي يستفز المهاجرين ويقول:” النباتات المستوردة من الخارج إن لم يتم أقلمتها تصبح كالطفيليات”

وكالات

 

استخدم وزير الممتلكات الثقافية “ألبرتو بونيسولي” استعارة مجازية من علم النبات ليصف المهاجرين ويشرح قضية الهجرة بإيطاليا.
“عندما تأتي بعض النباتات الجديدة من الخارج, وإن لم يكن هناك تدخل بشري ليقوم بعملية أقلمة هذه الأخيرة, فإنها تصبح متطفلة وتظهر آثارها السلبية”. هذه هي الإستعارة المجازية التي ستخلق جدلاً واسعاً في الأيام المقبلة .. والتي استخدمها الوزير المنتمي لحزب “حركة خمس نجوم” لمهاجمة موضوع إدماج المهاجرين.
وأضاف الوزير قائلاً: “نريد, عن طريق الاختلاف, والذي أعتبره ثروة, أن نحقق ثروة أخرى. ألا وهي نمو نسيجنا الاجتماعي وتعزيز جودة الحياة. وإننا نمتلك فرصة مادية لنصل إلى هدفنا المنشود. بل أن الثقافة هي إحدى العناصر التي قد تجعلنا نحقق مرادنا” وأستكمل: “فعندما تدخل نبتة خارجية, يجب علينا إعطائها الوقت لتتأقلم. ولكنني أعتقد أن الوقت الذي نعطيه لها غير كافي. فكما تعلمون, هناك حالات اضطراب والعديد من الناس خائفون لأنهم لا يفهمون هذا التغير ولا يملكون الأدوات لمواجهتها. لهذا فالثقافة هي على الأرجح العامل الذي سيساعدنا على تسريع عملية التأقلم, لكي لا تصبح هاته الأنواع النباتية طفيلية وتظهر آثارها السلبية التي قد تقودنا إلى ما لا يحمد عقباه”.

الاخبار العاجلة