حظيو روسكم… حجز أسماك فاسدة بقصبة تادلة وفرار بائعها و مطالب بتشديد المراقبة و توفير الشروط الصحية

27 سبتمبر 2018
حظيو روسكم… حجز أسماك فاسدة بقصبة تادلة وفرار بائعها و مطالب بتشديد المراقبة و توفير الشروط الصحية

قصبة تادلة – تاكسي نيوز

 

علمت تاكسي نيوز أن السلطات المحلية بقيادة باشا المدينة و ممثلين لمصالح الجماعة الترابية لقصبة تادلة قاموا بشكل مباغت مساء أمس الأربعاء بحجز 35 كلغ من الأسماك الفاسدة و الغير صالحة للاستهلاك من مختلف الأنواع داخل سوق السمك الذي يشهد رواجا كبيرا يومي الأربعاء و السبت من كل أسبوع.
و أفادت ذات المصادر أن بائع الأسماك الفاسدة تمكن من الفرار بعد محاصرته و مباغتته من قبل السلطات و و ممثلي مصالح الجماعة، حيث تم شحن كميات الأسماك المحجوزة و نقلها على وجه السرعة و إتلافها بمطرح النفايات.
وأكدت المصادر ذاتها، أن عملية الحجز و الاتلاف جاءت إثر تلقي باشا المدينة لشكايات من مواطنين تفيد أن أسماكا فاسدة و مضرة بالصحة يتم تسويقها، ليتم و بشكل طارئ و فوري تجنب الأسوأ و تفادي مواصلة تسويق أسماك مهددة لسلامة و صحة المواطنين و المواطنات.
هذا و تسائل مواطنون في اتصال مع الجريدة حول مدى فعالية و صرامة مراقبة جودة الأسماك المعروضة للاستهلاك، و كيف تم إدخال أسماك فاسدة إلى السوق دون علم المصالح المختصة و المعنية بالمراقبة. كما طالبوا بضرورة توفير شروط السلامة الصحية و تزويد السوق بصنابير الماء و إعداد فضاء ملائم لتنظيف الأسماك.

الاخبار العاجلة