اندلاع حريق مهول بغابات في ضواحي بيزارو الإيطالية والسلطات تجلي مئات المواطنين بينهم مهاجرين

25 سبتمبر 2018
اندلاع حريق مهول بغابات في ضواحي بيزارو الإيطالية والسلطات تجلي مئات المواطنين بينهم مهاجرين

تاكسي نيوز – عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

علم موقع تاكسي نيوز  أنه ثم إخماد الحريق، الذي كان شب مساء الامس الاثنين 24شثنبر 2018 بغابة المنتزه الوطني بالمنطقة الشهيرة الملقبة بجبل سيرا بمحاظة كالسي في بيسانو وأن المساحة، التي دمرت، قدرت بما بين 120 و150 هكتارا من نباتات واشجار والخ. ….  وبدأ نشوب حريق آخر قبل أسبوع ، ليس بعيدًا عن المكان الذي توجد به العديد من محطات الراديو والتلفزيون.
وتم إجلاء عشرات العائلات والعديد من المواطنين بينهم مهاجرين الذين غادروا منازلهم طواعية وقضاء ليلتهم في الشارع وفي الميادين القريبة  أو للوصول إلى مراكز الإغاثة التي أقيمت في “جيم كالسي “ونادي “كامبو” ، في بلدية سان جوليانو.
وتجمع مائة نازح في صالة الألعاب الرياضية. دون ان تسجل اي اصابة بجروح خطيرة ولكن تم نقل بعض الناس المصابين إلى مستشفى تشيزانيللو  لمشاكل في الجهاز التنفسي.
وقال قائد رجال الاطفاء في بيزا ، اوغو دينا حسب مصادرنا :”نحن نواجه حرائق غابات كبيرة وقوية،  الشيء الأكثر أهمية هو أن ينقذ بلدة الكالسي”.
هذا وقد حضرت تعزيزات من اجل الدعم أيضًا من ليفورنو وبيستويا وماسا كرارا وفلورنسا وغروسيتو وأريزو
وأوضحت مصادر من المندوبية السامية للمياه والغابات بإقليم كالسي أنه لم يتبق سوى هكتارين بجبل قريب من المنتزه، انتقلت إليه النيران، مساء أمس. وتوقعت المصادر نفسها أن يتأتى إخماد ما تبقى من الحريق، صباح أمس الاثنين، ليجري، بعد ذلك، تحديد المساحة التي دمرتها النيران، متوقعة أن تتراوح بين 120 هكتارا و150 هكتارا.
وتواصلت جهود عناصر الوقاية المدنية وعناصر من القوات المسلحة الايطالية، ورجال، والقوات المساعدة، وأعوان مصلحة المياه والغابات، في عمليات الإخماد بالمساحة المتبقية من الحريق، والتي قدرت بحوالي 90 في المائة من الحريق.
ونظرا لاستعصاء عملية الإخماد، بسبب وعورة التضاريس في منطقة جبلية ووصولها إلى موقع الحريق، جرت الاستعانة بعشرة طائرات مختصة في إخماد حرائق الغابات، إلا أنه جرى تخفيض عدد هذه الطائرات، صباح اليوم إلى أربع طائرات.

الاخبار العاجلة