أساتذة السلم 9 يقررون الاحتجاج ومقاطعة الامتحان المهني لدورة شتنبر وينددون باستمرار الوزارة في استثنائهم من الترقية -بيان-

11 سبتمبر 2018
أساتذة السلم 9 يقررون الاحتجاج ومقاطعة الامتحان المهني لدورة شتنبر وينددون باستمرار الوزارة في استثنائهم من الترقية -بيان-

أستاذ السلم 9

 

تحية طيبة لكل من جد و اجتهد ونجح بامتياز، تحية عالية لكل السادة الأساتذة و الاستاذات.
لا يخفى على الجميع ان قطاع التعليم ،قطاع حساس جداً لذلك وجب النهوض به و الاهتمام به، تفعيلا لمقتضيات الخطابات الملكية التي كانت و لا زالت تشكل اطارا مرجعيا للاصلاح، لكن اي اصلاح هذا ان لم يكن رجل التعليم هو الجوهر في هذه الاستراتيجية ؟؟؟ هذه كلمات و حروف وازنة ،لكن الواقع شكل آخر ، اذ نجد ان الساحة التعليمية ساخنة بكل المقاييس ، ففئة تناضل من اجل الادماج و أخرى من اجل الإنصاف و هنا نجد فئة اكثر مضلومية ، انهم أساتذة السلم 9 ، الزنزانة 9. اساتذة لهم من التجربة مدة من 6 الى 14 سنة في الميدان، اساتذة متفوقون ولجو المراكز من اول مباراة، اساتذة همهم الوحيد هو مصلحة أبناء الشعب ، تعاني من اجلهم بينما اخرون هدفهم استكمال دراستهم من اجل الترقية بالشهادة او من اجل التحصيل و ملء الملف الشخصي … لنجد ان الفئة الأولى لا زالت تعاني في زنزانتها بينما الفئة الثانية ترقت ، اهذا جزاء من كان همه تدريس أبناء الشعب ؟؟؟
و الامر من ذللك، ان الوزارة اصبحت منذ سنة 2013 توظف اساتذة مباشرة بالسلم 10 بينما من اطروهم و درسوهم لا زالو قابعين بسلم العار. إضافة إلى ان اغلب الوزراء المتعاقبين على رأس الوزارة الوصية ، وعدو بحذف السلم التاسع منذ سنة 2013 و هناك من وضعه في طور الانقراض بل و هناك من قال انه لا وجود للسلم التاسع.
لكل هذا قررت التنسيقية الوطنية للاساتذة الزنزانة 9 :
مقاطعة الامتحان المهني ،دورة شتنبر 2018 كما تدعو الوزارة إلى ترقية كل الأساتذة و الاستاذات الى السلم 10 باثر رجعى مادي و إداري ، كما تدعو كل الضمائر الحية و المناضلة للتضامن مع هذه الفئة.

الاخبار العاجلة