رجاء بني ملال يقصى من الكأس أمام أولمبيك أسفي و الجمهور غير راض على أداء الفريق

3 سبتمبر 2018
رجاء بني ملال يقصى من الكأس أمام أولمبيك أسفي و الجمهور غير راض على أداء الفريق

أ.عبد العاطــــي

  “الحمد لله تمكنا من جمع هذه المجموعة من اللاعبين في أخر لحظة” تصريح لرئيس فريق رجاء بني ملال بعد نهاية المباراة التي جمعت الفريق الملالي بضيفه فريق أولمبيك اسفي برسم دور سدس عشر كأس العرش. جملة اختزل بها الرئيس خسارة الفريق الملالي أمام اولمبيك أسفي و إقصائه من منافسات الكأس.

حقيقة عاشها فريق عين اسردون بعد نهاية الموسم الماضي حين غادرالفريق جميع لاعبيه و طاقمه التقني ، و ظل الفريق لمدة شهرين في حالة فراغ تقني ثم إداري بعد استقالة الرئيس من منصبه و اختفائه عن الأنظار، و عجز بعدها أعضاء المكتب المسير على توفير الخلف مما دفع السلطات إلى البحث عن البديل ، لكن قانون الملاءمة الذي صادق عليه الفريق في شهر ابريل الماضي أرغم الرئيس بحكم مقتضيات القانون 30-09 على مواصلة مهامه لمدة سنتين أخريين. و هو ما أفرزه الجمع العام العادي الذي عقده الفريق في 15 غشت الأخير.

المشكل الإداري تم حله بقوة القانون بينما عرف الجانب التقني معالجة متسرعة بحيث تعاقد الرئيس مع المدرب مراد فلاح و كلفه بالبحث عن لاعبين للفريق ، و هي مهمة صعبة جدا لأن الفريق لم يعد يتوفر سوى على سبعة لاعبين مما دفع مراد فلاح للإستنجاد بأصدقائه و معارفه لمسابقة الزمن و “العثور” على مجموعة من اللاعبين لضمان استمرارية  الفريق . كما تم الإتصال بالمدير الإداري القديم الجديد حميد خليل الذي عمل بشكل سريع على تأهيل اللاعبين للمشاركة في المباراة الأولى لبطولة هذا الموسم أمام النادي القنيطري وعاد الفريق الملالي بفوز مفاجئ من القنيطرة بهدف نظيف.لكن مباراة كاس العرش التي مرت في أجواء حارة و حضرها بالملعب البلدي ببني ملال حوالي 3000 متفرج من بينهم 100 مناصر للفريق المسفيوي كشفت عن ضعف كبير للفريق الذي قدم أداء متواضعا ، و خاصة على مستوى وسط الدفاع و قلب الهجوم حيث كان مجهود الفريق على مستوى وسط الميدان يضيع كلما أوصل الكرة إلى منطقة الهجوم ، على عكس مهاجمي الفريق الضيف الإفريقيان كوفي بوا  و طوني أميارو اللذان تفوقا  بشكل واضح على مدافعي الفريق المحلي.

المدرب فلاح بدوره لم يكن راضيا على أداء لاعبيه مصرحا بأنهم يحتاجون إلى الدعم و خاصة الدعم المادي و يعانون من الإهمال و رغم ذلك فإنه يفتخر بتدريبهم. الجمهور الملالي أيضا خرج مستاء من أداء الفريق متفاجئا من تواجد لاعبين بالفريق كالمهاجم الأوسط و متوسطي الدفاع. مما يؤكد بأن الفريق كان مضطرا إلى انتداب لاعبين و لو غير مقنعين لخوض اللقاء الأول من البطولة .

و بالعودة إلى الجانب الإداري فقد بلغنا من مصادر بالجامعة بأن اللجنة المختصة لم تصادق على التقرير المالي للفريق في انتظار عرضه من طرف الفريق على محاسب مختص، كما أن لجنة المنازعات صادقت على شكايات 12 لاعبا سابقا للفريق في انتظار النظر في شكايات سبعة لاعبين أخرين الأسبوع القادم . أما الرئيس فقد شكل مكتبه الجديد على الشكل التالي:

الرئيس: محماد عفيف  نوابه:طارق جارتي  و عبد اللطيف عزيز  و ابراهيم عفيف

الكاتب العام: محمد بوفارس  و نائبه:عبد العزيز حتيم     أمين المال: محمد طارلي   و نائبه: صلاح الدين برهومي

مستشارون: هشام سويدي  و محمد الكتاني  و رشيد  و هشام جويدر  و سعيد زرهوني  و علي بويفروت  و الخنشاوي.

 

الاخبار العاجلة