خبير اسباني متطوع عبر العالم يؤطر ورشات تكوينية في كرة السلة بقصبة تادلة

1 سبتمبر 2018
خبير اسباني متطوع عبر العالم يؤطر ورشات تكوينية في كرة السلة بقصبة تادلة

قصبة تادلة: محمد البصيري

 

أشرف الخبير و المؤطر الاسباني في رياضة كرة السلة Tito Toni Rodreguez زوال اليوم الجمعة بالمركب الرياضي لقصبة تادلة على تأطير ورشة تكوينية لفائدة ازيد من 60 لاعبا و لاعبة من مختلف الفئات العمرية ينتسبون الى نادي الشباب الرياضي قصبة تادلة و نادي الامل الرياضي لابي الجعد، بحضور عدد من الاطر التقنية و الرياضية و فعاليات تربوية و منتخبين. و قام المؤطر الاسباني بتنشيط و ضعيات تعلمية تميزت بالتفاعل و بالمشاركة الحماسية للمشاركين و المشاركات، مقدما مجموعة من التعليمات و الارشادات بطريقة بيداغوجية تهم الجوانب السيكولوجية و السلوكية لممارس كرة السلة اللازمة لتطوير و صقل المهارات الحس حركية و التقنية و ممارسة اللعبة بتنافسية عالية و بتقدير للذات و للآخر في اطار المجهوذ الجماعي.
هذا و سيؤطر الخبير الاسباني زوال يوم غد السبت و رشة تخص المنافسة المسماة 3 ضد 3 (3contre 3)، وهي المنافسة التي باتت شائعة عبر العالم و من المرتقب ان تصبح ضمن رياضات الالعاب الاولمبية.
و للاشارة فالخبير الاسباني الشاب ابن مدينة قاديس الاسبانية لعب بفرق اسبانية و فرنسية و حاصل على دبلومات في مجال التأطير و التدريب و مشارك متطوع في نشر ثقافة ممارسة كرة السلة عبر العالم، انطلق من اقليم الاندلس الاسباني و اطر ورشات بمدينة مليلية لفائدة المهاجرين الافارقة، ليحل في نفس الاطار بمدن قصبة تادلة و امحاميد الغزلان و الداخلة. و سيواصل جولته و فق تصريحه للجريدة عبر 54 دولة افريقية انطلاقا من المغرب و موريتانيا و السنيغال و غاميا. كما سبق له ان اطر و رشات بعدد من الدول الاوروبية.

الاخبار العاجلة