التعادل في مباراة شبابي قصبة تادلة و بنجرير و الحرارة المرتفعة اثرت على اداء اللاعبين والمدربان اعتبرا النتيجة مرضية للطرفين و مطالب بتشغيل الاضواء الكاشفة

27 أغسطس 2018
التعادل في مباراة شبابي قصبة تادلة و بنجرير و الحرارة المرتفعة اثرت على اداء اللاعبين والمدربان اعتبرا النتيجة مرضية للطرفين و مطالب بتشغيل الاضواء الكاشفة
قصبة تادلة: محمد البصيري

 

في اجواء شديدة الحرارة، و برسم الدورة الاولى من بطولة القسم الوطني الثاني، احتضن المركب الرياضي البلدي لقصبة تادلة عصر  الاحد اطوار المباراة التي جمعت بين فريقي الشباب الرياضي قصبة تادلة و شباب بنجرير و التي انتهت بالتعادل السلبي.
اطوار المباراة كانت عموما متكافئة بين الفريقين الذين اهدرا معا بعض الفرص السانحة للتهديف، حيث اثرت الحرارة المرتفعة (43 درجة) و البساط الاصطناعي على اداء اللاعبين بدنيا و تقنيا، و حالا دون تنفيذ خطط المدربين الذين كانا حذرين و تجنبا المغامرة في اول مباراة لهما.
ورغم ظروف الانطلاقة الصعبة للفريق التدلاوي جراء العديد من الاكراهات، الا ان المكتب المسير الجديد و في مدة وجيزة عمل على توفير الظروف و رفع معنويات اللاعبين و الطاقم التقني المحلي، حيث ظهرت عناصر الفريق بوجه محترم و تمكنت من مجاراة ايقاع المباراة اما خصم كان اكثر استعدادا للبطولة.
و في تصريح للجريدة، قال سعيد ميمي مدرب شباب قصبة تادلة ‘ كنا متخوفين في اول مباراة بالبطولة، خاصة ان استعداداتنا لم تنطلق سوى قبل ثلاثة اسابيع، و كانت تنقص عناصرنا اللياقة البدنية جراء التأخر في الاعداد’ و اضاف ميمي ‘ كنا حذرين و اعطينا تعليمات للاعبين لكي لا يسايروا ايقاع المباراة مع الحرص على تدبير المجهوذ طيلة 90 دقيقة، نظرا للاجواء الحارة و لكون الفريق الخصم منظم و يضم عناصر ذات تجربة بقيادة مدرب كفىء و بدأ استعداداته قبل شهرين’ . و نظرا لظروف الانطلاقة اعتبر سعيد ميمي نتيجة اللقاء مرضية، مشددا على ضرورة بدل مجهود كبير خاصة على المستوى البدني.
من جانبه نوه حسن الركراكي مدرب شباب بنجرير باستماتة عناصر فريقه و لعبهم طيلة 90 دقيقة في اجواء شديدة الحرارة، مشيرا الى ان الخصم الاكبر كان هو الحرارة المفرطة، معتبرا النتيجة مرضية للفريقين.
هذا ورغم شدة الحرارة حل العديد من محبي الفريق التدلاوي الى الملعب، وادوا تذاكر الدخول، فيما اقتنى مشجعون بطاقات الولوج السنوية بما فيهم كل اعضاء المكتب المسير، بغية دعم الفريق و مساندته.
و تسائل عدد من مناصري فريق شباب قصبة تادلة، لماذا لم تتم برمجة المباراة ليلا و تشغيل الاضواء الكاشفة، للتخفيف من معاناة اللاعبين و الجمهور من فرط شدة الحرارة بالنهار.
الاخبار العاجلة