غرقو… محكمة إيطالية تحكم على شقيقين بالسجن 25 سنة لكل واحد بسبب هذه الجريمة “الداعشية”

14 يوليو 2018
غرقو… محكمة إيطالية تحكم على شقيقين بالسجن 25 سنة لكل واحد بسبب هذه الجريمة “الداعشية”

مغاربة إيطاليا 

 

أدانت محكمة الجنايات بمدينة ساليرنو في حكم لها مؤخرا شقيقين مغربيين بالسجن لمدة 24 سنة لكل منهما، بعد حوالي سنتين ونصف من تورطهما في جريمة قتل بشعة ذهب ضحيتها مهاجر مغربي آخر بنواحي المدينة.

وتعود تفاصيل الجريمة إلى أواخر شهر فبراير من سنة 2016 حيث اهتزت بلدة سكفاتي بنواحي ساليرنو على وقع الجريمة التي ذهب ضحيتها المهاجر المغربي محمد عزام البالغ قيد حياته 37 سنة بعدما أثار مشهد باب بيته الذي تعرض للتخريب انتباه الجيران الذين أخبروا الشرطة ليتم العثور على الضحية في ظروف صحية حرجة لم تترك بدا لانقاذ حياته حيث سيعلن عن وفاته يومين بعد نقله إلى المستشفى.

 

ووصفت الجريمة في حينه من قبل وسائل الإعلام بالداعشية من هول التعذيب الذي تعرض له الضحية في بيته حيث تم ربط أطرافه والتنكيل بجسمه من قبل المعتدين عليه من قبل أن يلوذوا بالفرار.

 

هذا وأياما بعد معاينة الجريمة استطاع المحققون بفضل شريحة هاتف الضحية التي استعملها أحد الجناة التوصل إلى الشقيقين المغربيين حمزة وعماد الصبري، 26 و 36 سنة، بمدينة طورينو حيث التحقا بمأوى للاجئين هناك بعدما اقترفا جريمتهما.

 

وطيلة أطوار المحاكمة نفى الشقيقان المغربيان تورطهما في الجريمة متهمان مغربيا آخر يدعى محمد طرفة استطاع الإفلات من الإعتقال بقتله للضحية عزام.

وكانت النيابة العامة قد طالبت بسلب حرية الشقيقين المغربيين طيلة حياتهما بتهمة القتل العمد إلا أن هيئة المحكمة قررت مؤاخذتهما بالإعتداء المفضي للموت وهو ما سمح لهما بالإستفادة بتخفيف نسبي في انتظار استيناف الحكم

 

الاخبار العاجلة