أولمبيك وزان لكرة السلة يفوز باللقب الفخري و رجاء بني ملال ينجح في التنظيم 

9 يوليو 2018
أولمبيك وزان لكرة السلة يفوز باللقب الفخري و رجاء بني ملال ينجح في التنظيم 
أ-عبدالعاطــــي
    
في أجواء حارة ، حرارة صيف مدينة بني ملال و داخل قاعة غصت بعدد كبير من المتفرجين مؤطرين بواسطة ألترا ستار بويز الملالية التي ساهم تنشيطها و تشجيعاتها في زيادة ارتفاع حرارة المكان و حرارة المباراة التي جمعت بالمركب الرياضي ببني ملال فريق رجاءبني ملال لكرة السلة بضيفه شباب أولمبيك وزان بهدف تحديد الفائز ببطولة القسم الوطني الثاني لكرة السلة ، علما أن الفريقين معا ضمنا صعودهما للقسم الوطني الأول ، تمكن الفريق الضيف من تحقيق هذا اللقب الفخري بفوزه على الملاليين بحصة 73 نقطة مقابل 66 نقطة.
اللقاء الذي عرف حضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة أداره باقتدار الحكمان الدوليان لحسن دادة و لكبير سعيد بمساعدة كل من زهور فاتح و عبد الله بلكحيلة و سعيد و حسن حاجي كحكام الطاولة . و عرف ندية كبيرة و تنافسا قويا من الطرفين. و تميز بتفوق مستحق للوزانيين الذين سيطروا على جل أطوار المباراة بتقدمهم في النتيجة في جميع أرباع اللقاء (21-19) (30 – 29) (47-44) (73-66) .  و تأتى ذلك لهم بفضل قوة تقنيات اللاعب السينغالي أبو بكر سيدينو الذي تألق بصده لمجموعة من تسديدات الملاليين التي كانت متجهة نحو السلة ، كما تفوق الفريق الوزاني في تحقيق عدة تسديدات ثلاثية النقط في حين لم ينجح الملاليون في ذلك .
قوة الفريق الوزاني تجلت كذلك في صلابة دفاعه و سرعة تنفيذ المرتدات ، رغم تفوق الملاليين في اللعب الجماعي مقابل تضييع العديد من التسديدات السهلة.
   مباراة دامت حوالي ثلاث ساعات و انتهت بروح رياضية عالية  و خاصة من طرف الفريق الملالي الذي ضيع هذا اللقب الفخري لكنه نجح بامتياز في إعداد و تنظيم هذا العرس الرياضي الذي عرف كذلك إجراء مقابلة افتتاحية جمعت بين فريق الأمل الرياضي للحاجب الذي تغلب على نظيره شباب بنجرير بحصة 52 نقطة مقابل 33 نقطة  و سيواجه في لقاء قادم الفريق المحتل للصف الأخير في القسم الأول لتحديد الفريق الثالث الصاعد للقسم الأول .
نجاح الفريق الملالي في تنظيم هاذين اللقائين أكد حسن اختيار الجامعة لإجراء هذا العرس الرياضي بمدينة  بني ملال رغم الظروف الجوية الحارة، و الذي كان بطلب من رئيس الفريق الملالي الذي تكلف بمصاريف إيواء الضيوف و الفرق و الحكام و مصاريف تنظيم المبارتين بمساعدة مجلس جهة بني ملال خنيفرة الذي تكلف حسب أحد المسيرين الملاليين بتوفير الكؤوس و الميداليات  و الهدايا التي وزعت في نهاية الحفل الرياضي .
 
فريق عين اسردون الذي أكد أحقيته في الصعود و الإلتحاق بفرق القسم الأول بتفوقه هذا الموسم على جميع منافسيه في مجموعته و كذا خلال مباريا السد ، يطمح الموسم المقبل في مشاركة مشرفة و سيعد لذلك بانتدابات جديدة لتعزيز ترسانة اللاعبين مع الإحتفاظ بالمدرب ناصر زكي الدين . نتمنى للفريق الملالي مشوارا ناجحا  في بطولة القسم الأول الذي يضم العديد من الفرق العريقة في كرة السلة.    
 
الاخبار العاجلة