أخيرا وبعد طول انتظار وغرق العديد من الأطفال، عمالة أزيلال تلتفت للطفولة والشباب ببناء 21 مسبح وملاعب القرب

6 يوليو 2018
أخيرا وبعد طول انتظار وغرق العديد من الأطفال، عمالة أزيلال تلتفت للطفولة والشباب ببناء 21 مسبح وملاعب القرب

المصطفى.ش

 

في ظل تقصير واضح في حق الطفولة والشباب خاصة ما يتعلق بالعطلة للجميع ومنذ اخر عتاب على التقصير من طرف العامل السابق علي بيوكناش وفي ظل الأرقام المخجلة أنداك وهو الحال نفسه اليوم لاستفادة أبناْء الإقليم إسوة بأقرانهم بالأقاليم الأخرى الفقيه بنصالح نموذجا أين يقارب عدد المستفيدين 3000 طفل سنويا .
وأيضا نظرا للأرقام المهولة سنويا من الغرقى داخل قنوات السقي وبالأنهار والوديان والبحيرات والشلالات أقدمت المصالح المعنية بإقليم أزيلال على مبادرة جريئة نالت تجاوب الجماعات المعنية واستحسان جمعيات المجتمع المدني – وكان ذلك مطلبها منذ زمن – وتتمثل هذه المبادرة المحمودة في بناء وتشييد 21 مسبحا جماعيا على امتداد تراب إقليم أزيلال .
ومن الجماعات التي بادرت للمصادقة على هذه الاتفاقية مع المصالح الإقليمية جماعة بني عياط التي عليها أن تساهم بمبلغ مالي لا يقل عن 50 مليون سنتيم وهو ما صادق عليه بالإجماع أعضاء المجلس الحاضرين وعددهم 17 عضوا من أصل 25.
دورة المجلس الجماعي لبني عياط المنعقدة يومه 4/7/2018 عرفت أيضا المصادقة على مشروع إحداث 4 ملاعب للقرب وكذا إجراء تعديلات على كناش التحملات الخاص بكراء السوقين الاسبوعيين بجماعة بني عياط خاصة منها غرامة التأخير وعدم كراء مرافق السوق لاحد الأعضاء الجماعيين بما يتلاءم مع التغييرات التي شابت القوانين الجاري بها العمل بهذأ الصدد.

 

الاخبار العاجلة