بالصور الحصرية وبرافو… نجاح باهر للدوري الربيعي الأول بين جماعات بني ملال وولاد يعيش تفوز باللقب ووالي الجهة يشرف على توزيع الجوائز في الحفل الختامي

25 يونيو 2018
بالصور الحصرية وبرافو… نجاح باهر للدوري الربيعي الأول بين جماعات بني ملال وولاد يعيش تفوز باللقب ووالي الجهة يشرف على توزيع الجوائز في الحفل الختامي

تاكسي نيوز // خاص

 

باهازيج الفرق الفلكلورية وعبيدات الرمى وفرحة الجماهير، أسدل الستار مساء أمس الأحد على الدوري الربيعي الاقليمي الأول لكرة القدم ، باجراء المقابلة النهائية التي جمعت بين فريق أولاد يعيش وفريق بني ملال -الملحقة السادسة- ، حيث فاز فريق ولاد يعيش بهذه المباراة بضربات الترجيح ، لتعم الفرحة اللاعبين والجماهير المساندة لهم بمدرجات المنصة الشرفية.

وتميز هذا العرس الكروي الأول من نوعه بحضور مهندسه وصاحب الفكرة والي جهة بني ملال خنيفرة الذي أشرف رفقة رئيس المجلس الجماعي لبني ملال ونائب والي الأمن وباشا بني ملال وقياد الملحقات الادارية ومديرة الشبيبة والرياضة وشخصيات جمعوية رياضية ، على توزيع الجوائز للفرق الفائزة ، حيث سلم والي الجهة الكأس لفريق أولاد يعيش بطل هذا الدوري ، كما سلم الجائزة الثانية للفريق الملالي الممثل للملحقة الادارية السادسة .

وعبر اللاعبون في تصريحهم للجريدة عن فرحتهم بهذا العرس الكروي ، واعتبروه بداية لمرحلة جديدة في تاريخ كرة القدم بجهة بني ملال خنيفرة ، حيث أكد العديد منهم أن هذا الدوري من شأنه أن يبرز مواهب وطاقات في الكرة ، وبدل أن تستعين الفرق الكبرى بالاقليم بلاعبين من خارج الجهة وتصرف عليهم الأموال ، فعليها متابعة هذا الدوري لانتقاء لاعبين لهم مواهب وتقنيات جيدة.

الدوري يهدف حسب منظموه الى توجيه الشباب لممارسة رياضة كرة القدم وابعادهم عن كل الظواهر السلبية التي تحدق بهم من مخدرات وانحراف ووو.. وتربية جيل عن الروح الرياضية والجسم السليم وبالتالي التحلي بالأخلاق.

ووفق مصدر مسؤول فهذا الدوري الربيعي الاقليمي الأول ببني ملال سيتم تطويره ليجمع أكبر عدد من الدوائر والاقاليم ، وسيعملون على جعله دوريا جهويا بدل اقليميا ، وبالتالي تكون جهة بني ملال خنيفرة سباقة الى هذه الفكرة الرياضية الأولى من نوعها والتي ستعمم على باقي جهات المملكة.

وكانت قصائيات الدوري الربيعي للجماعات المحلية قد انطلقت بملعب العامرية ببني ملال ،تحت شعار :”ابراز المواهب الرياضية المحلية” ، وذلك باشراف والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل بني ملال ، حيث شارك في هذا الدوري الأول من نوعه 8 فرق يمثلون باشوية بني ملال و6 فرق يمثلون دائرة بني ملال ويتعلق الأمر بفم أودي واولاد امبارك وأولاد يعيش وأولاد اكناو وفم العنصر وسيدي جابر .الى جانب فرق بني ملال.

للاشارة فغياب اللاعب السابق رشيد بوعميرة أحد أبرز المشرفين على تنظيم هذا الدوري ،أرخى بظلاله على هذا الحفل ، وتمنى له الجميع الشفاء العاجل.كما أن غياب مكتب رجاء بني ملال ومدربه الجديد طرح أكثر من علامة استفهام!

وفي الأخير شكر شباب من اللجنة التنظيمية محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة و العيدي باشا بني ملال والنايلي خليفته اللذان بدلا مجهودا كبيرا في التنظيم ،وكذا قياد الملحقات الادارية والرياضي حسن فارس وشكروا أيضا كل من ساهم في انجاح هذا العرس الكروي.

الاخبار العاجلة