تجديد مكتب آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بثانوية مولاي رشيد التأهيلية بقصبة تادلة

23 يونيو 2018
تجديد مكتب آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بثانوية مولاي رشيد التأهيلية بقصبة تادلة

قصبة تادلة /م.البصيري

 

بدعوة ثانية من رئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ، و تطبيقا للقانون الأساسي للجمعية، التأم صباح يوم الخميس الاخير بفضاء قاعة المطالعة بعض آباء و أمهات و أولياء التلاميذ، في إطار تجديد أعضاء مكتب جمعية آباء و أمهات أولياء تلاميذ ثانوية مولاي رشيد التأهيلية بقصبة تادلة، بمن حضر.
في البداية، افتتح رئيس المؤسسة الاجتماع بكلمة توجيهية شكر فيها الحاضريـن على تلبيتهم الدعوة، مبرزا دور الجمعية الريادي في إنجاح العملية التعليمية و التربوية، منوها بما قام به المكتب المنتهية و لايته.
بعد ذلك تلا رئيس الجمعية التقريـر الأدبي نيابة عن الكاتب العام مستعرضا انشطة الجمعية التربوية و الثقافية و الرياضية و البيئية و انشطة الدعم التربوي و الاجتماعي للجمعية و بعض أشغال صيانة المؤسسة و تجهيزها بقسميها الخارجي و الداخلي. كما اشار إلى المراسلات الموجهة الة مختلف الجهات المعنية لإيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها المؤسسة، كما لفت الانتباه الى العديد من الاكراهات و المشاكل التي تعيق تحقيق أهداف الجمعية، داعيا أعضاء المكتب الجديد الى التحلي بخصال التضحية وبذل المجهوذ طيلة الفترة الانتدابية المقبلة. بعد ذلك قدم امين المال التقرير المالي مستعرضا عدد المنخرطين ومداخيل الجمعية خلال اربعة مواسيم دراسية التي بلغ مجموعها 244500 درهم، و المبلغ المتبقى و قدره 423 درهم، مشيرا الى الملفات التي بين يديه التي تحتوي على مجموع الوثائق الخاصة بالمصاريف طيلة المدة الانتدابية.

وبعد نقاش مستفيض تم خلاله التشديد على الدور المحوري الذي منحه المشرع للجمعية و على ضرورة بلورة منهجية تدبيرية فعالة و مقاربة تشاركية لمعالجة المشاكل التعليمية بالمؤسسة، و العمل على الحد من الظواهر السلبية و تعزيز سبل النجاح، تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، وعقب ذلك قدم المكتب السابق استقالته و تم تكوين لجنة تحت اشراف الاساتذة مصطفى حيسو و عبد القادر فكري و احمد الاملي لانتخاب مكتب جديد، حيث تم تجديد مكتب الجمعية في جو شفاف اتسم بروح الأخوة والديمقراطية. وجاءت تشكيلة المكتب الجديد للجمعية كما يلي :
الرئيس: محمد البصيري
نائب الرئيس: احمد عليموسى
الكاتب العام: عبد الرحيم الخياطي
نائب الكاتب العام: احمد الأملي
أمينة المال: عواطف عقبة
نائبة أمينة المال: فاطمة توفيق

مستشارون: خليفة بوخليق، عبد اللطيف العشاب، محمد بولخير.
بعد ذلك تقـدم أعضاء المكتب الجديد بالشكر والامتنان لكل من ساهم في انجاح الجمع العام و على الثقة التي حضوا بها، آملين بذل كل الجهود من أجل التوفيق في المهام المسندة إليهم حتى يكونوا عند حسن تطلعات آباء و أمهات وأولياء تلاميذ و تلميذات ثانوية مولاي رشيد و كل العاملين بها..

الاخبار العاجلة