أكاديمية الدار البيضاء السطات توضح حقيقة سؤال في التربية الاسلامية اثار جدلا واسعا

6 يونيو 2018
أكاديمية الدار البيضاء السطات توضح حقيقة سؤال في التربية الاسلامية اثار جدلا واسعا

تاكسي نيوز 

 

أفاد بيان توضيحي لأكاديمية الدار البيضاء السطات توصل به موقع تاكسي نيوز أنه على إثر ردود الأفعال التي أثارها موضوع الامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار، شكلت الاكاديمية الجهوية لجنة مختصة للبحث في الموضوع ،وخلصت إلى ما يلي:

 يندرج موضوع الامتحان الجهوي الموحد لمادة التربية الإسلامية الخاص بالمترشحين الأحرار ضمن مكونات منهاج التربية الإسلامية المعدل سنة 2016 تحت عنوان الإلحاد بين الوهم والحقيقة (المنهاج ص. 23).

 يشير الإطار المرجعي الخاص لاختبار الامتحان الموحد الجهوي للباكالوريا الخاص بالمترشحين الأحرار 102/16 بتاريخ 21 نونبر 2016 الصفحة 4 إلى أن هذا الموضوع يندرج ضمن مدخل التزكية تحت نفس العنوان أي “الإلحاد بين الوهم والحقيقة”.

 يتم تناول هذا الدرس في الكتب المدرسية المصادق عليها والمعتمدة في تدريس مادة التربية الإسلامية على المسشتوى الوطني؛

وبناء عليه،يضيف البلاغ، ومع انفتاح الأكاديمية على كل الآراء المعبر عنها، واستعدادها للتواصل مع كل الإطارات المدنية الجادة المعنية بقضايا التربية والتكوين؛ تؤكد هذه الأكاديمية أن الاختبار المعني لم يتجاوز المرجعيات المؤطرة للامتحان الموحد الجهوي لمادة التربية الإسلامية الخاص بالمترشحين الأحرار، واستهدف ما يدرسه المتعلمون، مع التأكيد على حرصها الدائم على ملاءمة جميع الامتحانات للمرجعيات الجاري بها العمل، حماية للتعاقد المعمول به في الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية.

 

 

الاخبار العاجلة