تزيار جاب نتيجة… أكبر أكاديمية بالمغرب -الدار البيضاء سطات- تسجل تراجعا كبيرا في حالات الغش باختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا

6 يونيو 2018
تزيار جاب نتيجة… أكبر أكاديمية بالمغرب -الدار البيضاء سطات- تسجل تراجعا كبيرا في حالات الغش باختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا

تاكسي نيوز 

 

أفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، انه و في إطار التتبع اليومي للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا دورة يونيو 2018، فاليوم الأول من هذا الاستحقاق الوطني مر في أجواء جيدة، وأن لجن اليقظة والتتبع الجهوية و الإقليمية قامت بزيارات ميدانية لتفقد مراكز الإجراء قصد الاطلاع على سير الامتحانات والوقوف عن كثب على التطبيق السليم لمقتضيات المقرر الوزاري في شأن دفتر مساطر امتحانات البكالوريا 2018.

وفي هذا الصدد يضيف البلاغ الذي توصل به موقع “تاكسي نيوز” قام مدير الأكاديمية و المديرات والمديرون الإقليميون ورؤساء الأقسام والمصالح بزيارات تفقدية لمراكز الإجراء بالإضافة إلى الفرق المتنقلة لزجر الغش والمكونة من المفتشين بالجهة، التي عبئت جهويا، إقليميا ومحليا خصيصا لضمان تكافؤ الفرص.

وأكد البلاغ بأن حالات الغش عرفت تراجعا ملحوظا مقارنة مع الدورات السابقة ويعزى ذلك للحملات التحسيسية التي قام بها جل المتدخلين وأيضا للحضور الفعال لقوات الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة بمحيط مراكز الإجراء. حيث لم تتجاوز حالات الغش المسجلة 61 حالة منها 29 حالة لدى الأحرار. أما عن النسب المسجلة في اليوم الأول بالنسبة لحالات الغياب فكانت جد ضئيلة بالنسبة للمترشحات والمترشحين الرسميين بحيث لم تتجاوز 2% فيما بلغت 46% بالنسبة للأحرار.

وأردف البلاغ أن الأكاديمية تثمن وتنوه بمجهودات مواردها البشرية من أجل ضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام، وتشيد بمواكبة السلطات العمومية والترابية ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية وكافة الشركاء لجميع محطات هذا الاستحقاق.

 

الاخبار العاجلة