عامل خريبكة يعقد اجتماعا واسعا لتأهيل الملعب البلدي لمدينة وادي زم ويعطي تعليماته للمباشرة الفورية للجنة المكلفة بالمشروع

29 مايو 2018
عامل خريبكة يعقد اجتماعا واسعا لتأهيل الملعب البلدي لمدينة وادي زم ويعطي تعليماته للمباشرة الفورية للجنة المكلفة بالمشروع

بلاغ من عمالة خريبكة 

 

في إطار المجهودات المبذولة من طرف السلطة الإقليمية لمواكبة المشاريع التنموية بالإقليم وخصوصا مدينة وادي زم وفي ظل الانجازات التي حققتها فرق كرة القدم على مستوى الإقليم، ومن أجل مواكبة قطاع الرياضة وتأهيل البيات التحتية لاحتضان مقابلات كرة القدم ذات مستوى جهوي ووطني، ترأس عامل الإقليم السيد عبد اللطيف شدالي يومه الثلاثاء 29 مايو 2018 اجتماعا خصص لتدارس وضعية الملعب البلدي بوادي زم والإجراءات اللازمة للارتقاء به إلى مستوى الانجازات التي حققها فريق سريع وادي زم خلال الموسم الكروي الحالي واستجابة لطموح جماهير الفريق التي أبانت عن دعمها الكبير له في إطار من الانضباط والمسؤولية.

وبعد المناقشة وتبادل الآراء بين جميع المتدخلين اتضح أن تأهيل الملعب إلى المستوى المطلوب يقتضي وضع تصور شمولي يستجيب للمعايير المعتمدة من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم، اعتمادا على التجارب الناجحة على المستوى الوطني وتفاديا للأخطاء التي عرفتها بعض الملاعب الوطنية. وقد خلص الاجتماع إلى ضرورة إجراء تشخيص دقيق وعاجل يشكل المنطلق لإعداد الدراسة الهندسية والتقنية، بإشراك المؤسسات ذات الاختصاص. ومن اجل تجاوز محدودية الغلاف المالي الأولي المرصود لتأهيل الملعب، تقرر تعبئة موارد مالية إضافية للرفع من الاعتمادات الأولية المرصودة للمشروع وفق ما ستخلص إليه الدراسات الخاصة.

وقد حضر هدا الاجتماع مدير الموقع للمكتب الشريف للفوسفاط بخريبكة، مديرة الوكالة الحضرية لبني ملال- خنيفرة، ممثل المجلس الإقليمي لخريبكة، رئيس المجلس الجماعي لوادي زم وممثل عن الجامعة الملكية لكرة القدم ومديرية وزارة الشباب والرياضة، إضافة إلى المصالح الخارجية المعنية.

وفي الختام أوصى السيد عامل الإقليم بضرورة المباشرة الفورية لعمل اللجنة التي تم تكليفها بهده المهمة وإعداد جدولة زمنية لكافة التدابير والإجراءات لإخراج هدا المشروع في أقرب وقت ممكن.

الاخبار العاجلة