10 سنوات على تأسيس جامعة السلطان مولاي سليمان ماذا تحقق ياترى!

15 مايو 2018
10 سنوات على تأسيس جامعة السلطان مولاي سليمان ماذا تحقق ياترى!

تاكسي نيوز 

 

تحتفل جامعة السلطان مولاي سليمان بذكرى مرور 10 سنوات على تأسيسها ، وكان بود العديد من المنابر الاعلامية مواكبة هذا الاحتفال لكي نطلع القراء على ما حققته الجامعة خلال هذه السنوات ، وما هي الاضافة التي شكلتها بالنسبة لعاصمة الجهة بشكل خاص ولجهة بني ملال خنيفرة عموما. إلا أن رئاسة الجامعة قررت الاحتفال لوحدها في غياب ممثلي وسائل الاعلام لاسيما المقروءة وذات الاشعاع الجهوي والوطني.

10 سنوات على تأسيس الجامعة 10 سنوات من الانغلاق على محيطها ، وتعاملها بانتقائية غير مفهومة وغير مقبولة ، لاسيما وأن الجامعة المفروض فيها أن تكون حريصة على نقل المعلومات بكل شفافية للرأي العام الجهوي ، أم أنها تخاف من حصيلة قد لا تشرفها خلال هذه السنوات العشر العجاف!! ليبقى السؤال المطروح لدى الرأي العام هل نجحت الجامعة في صناعة جيل من أصحاب الشواهد قادر على الاندماج في سوق الشغل أم أنها فشلت في ذلك ولا يهما سوى الأرقام التي بعضها يبقى بعيدا عن الواقعية ، ناهيك عن المشاكل التي لا تعد ولا تحصى بين رئاسة الجامعة وبين الشغيلة ، دون أن ننسى معاناة الطلبة من جميع الجوانب !

وفي غياب المعلومة والتعتيم عليها والتعامل بمبدأ التفضيل والانتقائية يبقى سؤال المواطن الذي يحتاج لجواب :” 10 سنوات على تأسيس جامعة السلطان مولاي سليمان ماذا تحقق ياترى”.

الاخبار العاجلة