حصلة خايبة… الشرطة الإيطالية تفكك شبكة خطيرة لتهريب المخدرات والكوكايين بينهم 7 مغاربة=فيديو=

11 مايو 2018
حصلة خايبة… الشرطة الإيطالية تفكك شبكة خطيرة لتهريب المخدرات والكوكايين بينهم 7 مغاربة=فيديو=

تاكسي نيوز 

 

قال موقع الإيطالية الاخباري أن الشرطة الإيطالية (كارابينييري) فككت منظمة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، وخاصة الحشيش، حيث يتم جلبه من المغرب، عبر إسبانيا، ليصل إلى وجهته الأخيرة في الساحات الرئيسية للعاصمة الإيطالية، حيث يباع بالتقسيط أو بالجملة. وقالت شرطة كاريبينييري مدينة روما أن هذه المنظمة الإجرامية تبيع المخدرات أيضا في محافظات أخرى.

ونفد رجال الأمن عملية أطلق عليها إسم “نذير 2″، في محافظات روما وفروزينوني وتورينو، فأصدروا 10 أوامر للاحتجاز التحفظي في السجن ضد 10 أشخاص: 7 مغاربة، وجزائري واحد وإيطالي واحد، وألباني واحد. كما صادر رجال الأمن كميات كبيرة من مخدر كوكايين والحشيس كانت على وشك التسريب إلى الأسواق، بالأخص في الساحات التي تعرف حركة كبيرة بروما.

 

وكانت التحقيات قد بدأتها فرقة تابعة لشرطة الكارابينييري الإيطالية في سنة 2016، بعد شجار عنيف في حي سان لورينتسو، مكنت عصابة من التونسيين أرادوا الاستقرار في “ساحتهم” لبيع المخدرات.

 

كما أبرزت التحقيقات أن بعض المحقق مهم كانت لديهم علاقات مع أعضاء بارزين تابعين لجماعة “بولفيرينو أورلاندو” المنضوية تحت المافيا كامورّا، بمدينة نابولي، الذين كانوا يأتون إلى روما لحضور عدة اجتماعات. ومكنت أيضا هذه العملية من إلقاء القبض على هاربين في إسبانيا، كان قد صدر ضدهم أمر باعتقال دولي بسبب تهم ترتبط بالمخدرات، أحدهما إيطالي، وكان يخزن نحو 200 كيلو من الحشيش و 3 كيلو من كوكايين في مخبأه بإقليم الأندلس.

الاخبار العاجلة