” مناهضة العنف بالوسط المدرسي” موضوع ملتقى بالحوض المدرسي سيدي مومن بالمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي

8 مايو 2018
” مناهضة العنف بالوسط المدرسي” موضوع ملتقى بالحوض المدرسي سيدي مومن بالمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي

مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية

 

في إطار تنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 ، وبرنامج التعبئة المجتمعية من أجل مدرسة المواطنة المغربية، واستعدادا للمناظرة الإقليمية التلاميذية في نسختها الثانية، نظم الحوض المدرسي سيدي مومن بالمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي، يوم السبت 5 ماي 2018، بقاعة العروض بمنتدى المبادرات الجمعوية سيدي مومن، الملتقى الثالث للحوض المدرسي، حول موضوع: ” مناهضة العنف بالوسط المدرسي”، تحت شعار:” قيمي من اجل تنمية مستدامة لمدرسة مغربية مبدعة”.
تميز الحفل بفقرات تربوية متنوعة ( معرض الإبداعات الفنية للتلاميذ – افلام قصيرة – أغاني – عروض مسرحية – قراءات شعرية ،،،،) لاقت إعجاب واستحسان كل الحاضرين.
كما عرف الحفل حضور السيد عبد الحفيظ ربيح المدير الإقليمي بسيدي البرنوصي، إلى جانب كل من السيد عبد اللطيف شوقي، المدير الإقليمي بالجديدة ( المدير الإقليمي السابق بسيدي البرنوصي)، والسيد عبد الرحيم حسني، المدير الإقليمي بعين السبع الحي المحمدي، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات من عالم الثقافة والفن، ومن بينهم الفنان كمال كاظمي والفنان أمين الناجي، ومدراء المؤسسات التعليمية،
وأطر تربوية وإدارية وآباء وأمهات التلاميذ وبعض فعاليات المجتمع المدني.
وتجدر الإشارة، إلى ان المديرية الإقليمية سيدي البرنوصي، وفي إطار المجلس الإقليمي التلاميذي، تشتغل في إطار خمسة أحواض مدرسية، وهي: الحوض المدرسي سيدي البر نوصي – الحوض المدرسي الأزهار – الحوض المدرسي أناسي – الحوض المدرسي سيدي مومن – الحوض المدرسي التشارك. وكل حوض يضم مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية. ويتكون كل حوض مدرسي من 10 إلى 20 مؤسسة تعليمية، تشكل تكاملا فيما بينها، وتربطها خصوصيات مشتركة. وتجربة الأحواض المدرسية بالمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي انطلقت منذ سنة 2014. وهذه الأحواض الخمسة هي التي ستشارك في المناظرة الإقليمية التلاميذية، حيث يتم عرض و رفع اشغال وتوصيات كل حوض في المناظرة.
وعلى هامش هذا الحفل تم تكريم الأستاذ حسن كرطوني، منسق الحوض المدرسي سيدي مومن، من طرف تلاميذ الحوض المدرسي ، نظرا للمجهودات التي يقوم بها من أجل تأطير وتنسيق أشغال وأنشطة الحوض المدرسي سيدي مومن بصفة خاصة، والمجلس الإقليمي التلاميذي بصفة عامة.

 

الاخبار العاجلة