عبد الله بنحسو يعرض إنجازه العالمي “قسطاس”

6 مايو 2018
عبد الله بنحسو يعرض إنجازه العالمي “قسطاس”

مراسلة يوسف الفرساوي

 

عرض المخرج عبد الله بنحسو بطاقة قسطاس لتقييم العروض المسرحية،يوم أمس(السبت)، خلال تأطيره لليوم التكويني إلى جانب الدكتور محمد أبوالعلا بثانوية التنغاري بالفقيه بنصالح،تحت شعار “ديداكتيك المسرح المدرسي وتقنيات الاخراج”.
وتعد بطاقة قسطاس التي يعود إنجازها للمخرج بنحسو أول بطاقة مختصة ودقيقة في المجال المسرحي عالميا،فهي تعتمد للتقييم الموضوعي للعروض المسرحية في المهرجانات والمسابقات المسرحية،فهذه البطاقة تجزيئ للمجالات الخمسة الكبرى للعمل المسرحي إلى 50 مؤشرا كل مؤشر يقوم يقوم بنقطة تقديرية من 0 إلى 2.وعن الهدف من هذا المنجز يقول عبد الله بنحسو :”تقييم موضوعي ومنصف ينتهي معه الاجحاف الذي يطال عروضا تستحق التتويج” وأضاف :”بطاقة قسطاس تقتضي لجان تحكيم مختصة وكفءة لا لجان انطباع وحسب”.
وتقاسم كل من محمد أبو العلا وعبد الله بنحسو في هذا اليوم التكويني،حصيلة فنية وديداكتيكية مع مجموعة من الأساتذة منشطين ومهتمين بالمسرح المدرسي،من كل المدارس التابعة لمديرية الفقيه بنصالح.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم التكويني نظمه الفرع الإقليمي لجمعية التعاون المدرسي،بتنسيق مع المديرية الإقليمية بالفقيه بنصالح.

الاخبار العاجلة