” العمل الجمعوي وتأهيل الطفولة بمدينة قصبة تادلة ” موضوع مائدة مستديرة بالملتقى الربيعي الخامس

هيئة التحرير15 أبريل 2018
” العمل الجمعوي وتأهيل الطفولة بمدينة قصبة تادلة ” موضوع مائدة مستديرة بالملتقى الربيعي الخامس

مراسلة من يوسف الفرساوي عن الجمعية

 

نظمت جمعية كشافة المغرب قصبة تادلة مائدة مستديرة تحت عنوان ” العمل الجمعوي وتأهيل الطفولة بمدينة قصبة تادلة ” مساء يوم أمس السبت بمدينة قصبة تادلة،في إطار فعاليات الملتقى الربيعي في دورته الخامسة التي تختتم مساء اليوم بحفل خاص بالأطفال (البهلوان).

وشارك في هذه المائدة طلبة باحثين حالوا تشخيص واقع الطفولة بالمدينة،وفعاليات جمعوية كشفت عن واقع العمل الجمعوي بمدينة قصبة تادلة،وكيفية الإرتقاء به ليساير تطلعات الطفولة بالمدينة،وحاول كل من موقعه اقتراح حلول لتأهيل الطفولة باعتبارها حاملة مشعل التنمية بالمستقبل.

وأجمع المتدخلون على أن الطفولة تعيش واقع مزري وجب التدخل وتظافر الجهود لتأهيلها وتكوينها والاستثمار فيها،كما كشفوا عن واقع العمل الجمعوي الذي تحول دوره من تأطير الطفولة إلى استغلالها للحصول على الدعم من الجهات المعنية.

وفي هذا الإطار أشار مدير الدورة الخامسة من الملتقى الربيعي مصطفى بولشغال إلى ضرورة العمل على التنسيق بين مختلف مكونات المجتمع لتحقيق الهدف المشترك ألا وهو تأهيل الطفولة.
كما دعى رئيس جمعية الأمل للثقافة والتربية العربي سلامة،إلى ضرورة معرفة حاجيات الطفولة بالمدينة لبلورة مشاريع وبرامج تناسب تطلعاتهم، وتحويل الأنشطة الفارغة من المحتوى إلى أنشطة لتمرير أفكار هادفة،مستحضرا تجربة جمعية الأمل في نشاط لها بتمرير فكرة القراءة وأهميتها من خلال حفل خاص بالأطفال(البهلوان).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة